أ.1 |
معرفه أهمية البحث العلمي |
أ.2 |
القدرة على تذكر وصياغة مفردات لغة البحث وأساسياتالبحث |
أ.3 |
معرفه أخلاقيات البحث العلمي |
أ.4 |
تطوير المهارات في مجال تحليل البيانات النوعية والكمية وعرضها. |
ب. المهاراتالذهنية (Mental skills)
ب.1 |
القدرة على تحليل المفاهيم المختلفة في طرق البحث |
ب.2 |
بناء المعرفة والمعلومات التي تساعد في التفكير الناقد |
ب.3 |
القدرة على حل المسائل ومقارنة المفاهيم في مجال طرق البحث. |
ت. المهارات العملية والمهنية (Practical & professional skills)
ج.1 |
تحديد أساليب وتقنيات البحث المناسبة واستخدامها لإجراء التجارب بطريقة منظمة. |
ج.2 |
إجراء الملاحظات والقياسات بدقة في هذا المجال |
ج.3 |
القدرة علي تنفيذ جميع هذه العمليات بطريقة تراعي أنواع البحث. |
ج.4 |
توفير المتطلبات والأدوات الآمنة والفعالة في منهجية البحث. |
ث. المهارات العامةوالمنقولة (Generic and transferable skills)
د.1 |
القدرة على العمل علي العمل الجماعي |
د.2 |
تنظيم الوقت والتخطيط له لإدارة المشروع |
د.3 |
القدرة على التواصل من خلال مهارات الكتابة الجيدة |
د.4 |
القدرة على توفير أخلاقيات العمل الجيدة باتباع الخطوات اللازمة لقواعد أخلاقيات البحث |
طرق التعلم والتعليم
· .محاضرات
· المواد السمعية والبصرية (فيديو).
· مناقشة المجموعة.
طرق التقييم
ت |
أساليب التقييم |
مدة التقييم |
وزن التقييم |
النسبة المئوية |
ملاحظات |
1 |
امتحان النصفي الأول |
من ساعة ونصف إلى ساعتان |
10 |
10% |
كتابي |
2 |
امتحان النصفي الثاني |
من ساعة ونصف إلى ساعتان |
10 |
10% |
كتابي |
3 |
اختبار شفهي |
|
|
|
|
4 |
تقييم مستمر بنائي (دوري) (اختبارات شهرية) |
من ربع ساعة إلى نصف ساعة |
10 |
10% |
كتابي |
5 |
اختبار عملي أو (كتابة تقرير أو تقديم عرض) |
من نصف ساعة إلى ساعة |
|
|
|
6 |
المناقشات |
|
|
|
|
7 |
امتحانالنهائي |
من ساعتان إلى 3 ساعات |
70 |
70% |
كتابي |
المجموع |
100 درجة |
100% |
|
عنوان المراجع |
الناشر |
النسخة |
المؤلف |
مكان تواجدها |
مذكرات المقرر |
|
|
أستاذ المقرر |
|
الكتب الدراسية المقررة |
||||
|
|
|
|
|
كتب مساعدة |
||||
Research Methodology |
Getu Degu and TegbarYigzaw |
2006 |
EPHTI |
online |
مجلات علمية |
|
|
|
|
مواقع إنترنت |
|
|
|
|