أ.1 |
أن يعدد الطالب / مجالات الصحة المدرسية |
أ.2 |
أن يصف الطالب ادوار ووظائف الصحة المدرسية |
أ.3 |
أن يتعرف الطالب على العوامل التي الصحة المدرسية في ليبيا. |
أ.4 |
أن يفسر الطالب/ القيود التي تواجه النموذج المثالي للصحة المدرسية |
ب. المهاراتالذهنية (Mental skills)
ب.1 |
يساعد علي التقييم في تخطيط وتنظيم برامج الصحة المدرسية |
ب.2 |
وصف أهم الطرق الوقائية للصحة المدرسية |
ب.3 |
القدرة علي نشاء قاعدة بيانات (نظم المعلومات الصحية) لرصد الصحة. |
ب.4 |
القدرة علي تحليل مشكلات الصحة المدرسية ووضع حلول لها |
ت. المهارات العملية والمهنية (Practical & professional skills)
ج.1 |
أن يميز الطالب مبادئ وعمليه تنفيذ الخطة الصحية في المدارس |
ج2 |
أن يميز الطالب ادوار الصحة المدرسية وعلاقتها ببعض |
ج.3 |
أن يميز الطالب العوامل التي تؤثر على عملية التواصل. |
ج.4 |
أن يربط الطالب بين سياسات الصحة المدرسية والسياسات الأخرى للصحة العامة |
ث. المهارات العامةوالمنقولة (Generic and transferable skills)
د.1 |
أن يكون الطالب قادراً على العمل في فريق |
د.2 |
أن يكون الطالب قادراً على الاتصال والتواصل |
د.3 |
أن يكون الطالب قادراً على العمل في فريق |
د.4 |
أن يتمتع الطالب بالقدرة على الإلقاء والتقديم |
طرق التعلم والتعليم
· .محاضرات
· انشطة ميدانية وتنظيم نشاطات توعوية
· حلقات المناقشة وعرض والإلقاء
طرق التقييم
ت |
أساليب التقييم |
مدة التقييم |
وزن التقييم |
النسبة المئوية |
ملاحظات |
1 |
امتحان النصفي الأول |
من ساعة ونصف إلى ساعتان |
10 |
10% |
كتابي |
2 |
امتحان النصفي الثاني |
من ساعة ونصف إلى ساعتان |
10 |
10% |
كتابي |
3 |
اختبار شفهي |
|
|
|
|
4 |
تقييم مستمر بنائي (دوري) (اختبارات شهرية) |
من ربع ساعة إلى نصف ساعة |
10 |
10% |
كتابي |
5 |
اختبار عملي أو (كتابة تقرير أو تقديم عرض) |
من نصف ساعة إلى ساعة |
20 |
20% |
عرض والإلقاء أو كتابي |
6 |
المناقشات |
|
|
|
|
8 |
انشطة ميدانية عملية وورش عمل ومشاركات |
|
|
|
|
8 |
امتحانالنهائي |
من ساعتان إلى 3 ساعات |
50 |
50% |
كتابي |
المجموع |
100 درجة |
100% |
|
.المراجع(References)
عنوان المراجع |
الناشر |
النسخة |
المؤلف |
مكان تواجدها |
مذكرات المقرر |
|
|
أستاذ المقرر |
|
الكتب الدراسية المقررة |
||||
Guideline Manual for School health |
|
|
|
|
كتب مساعدة |
||||
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
مجلات علمية |
||||
|
|
|
|
|
مواقع إنترنت |
||||
National strategy of School health |
|
2013 |
Alm |
|