1 |
أن يتعرف الطالب على مفهوم المتغيرات العشوائية المنفصلة والمتصلة |
2 |
أن يتعلم الطالب التوقع الرياضي وبعض التوزيعات الاحتمالية المنفصلة والمتصلة وطرق حسابها. |
3 |
ا أن يفهم الطالب كيفيه حساب فترة الثقة للوسط والنسبة لعينة واحدة والفرق بين عينتين. |
4 |
أن يتعلم حساب اختبارات الفروض للوسط والنسبة لعينة واحدة والفرق بين عينتين. |
ب . المهارات الذهنية (Mental skills)
1 |
ان يميز الطالب بين المتغير العشوائي المنفصل والمتغير العشوائي المتصل |
2 |
أن يكون الطالب قادرا على حل المشاكل المتعلقة ببعض التوقعات الرياضية والتوزيعات الاحتمالية. |
3 |
أن يكون الطالب قادرا على حل المشاكل المتعلقة بفترات الثقة للوسط والنسب لعينة واحدة والفرق بين عينتين . |
4 |
أن يكون الطالب قادرا على حل المشاكل المتعلقة باختبارات الفروض للوسط والنسبة لعينة واحدة والفرق بين عينتين. |
ج . المهارات العملية والمهنية (Practical & professional skills)
1 |
القدرة على حساب بعض الاحتمالات للمتغيرات المنفصلة والمتصلة. |
2 |
القدرة على حل المشاكل المتعلقة ببعض التوقعات والتوزيعات الاحتمالية. |
3 |
القدرة على حل المشاكل المتعلقة بفترات الثقة للوسط والنسبة لعينة واحدة والفرق بين عينتين . |
4 |
التمييز بين حساب اختبارات الفروض لمتوسط عينة والفرق بين متوسطي عينتين والنسبة والفرق بين نسبتين. |
د. المهارات العامة والمنقولة (Generic and transferable skills)
1 |
التواصل السليم بين الطلاب والأستاذ لفهم المقرر. |
2 |
التعاون بين الطلاب لحل المشاكل بطرق علمية مقنعة. |
3 |
الاستخدام السليم للحاسبة لحل المشاكل عمليا. |
طرق التعلم والتعليم
- محاضرات.
- حل التمارين عمليا.
طرق التقييم
رقم التقييم |
أساليب التقييم |
مدة التقييم |
وزن التقييم |
النسبة المئوية |
تاريخ التقييم (الأسبوع) |
ملاحظات |
التقييم الأول |
الامتحان النصفي الأول |
ساعتان |
25 |
25% |
السادس |
|
التقييم الثاني |
الامتحان النصفي الثاني |
ساعتان |
25 |
25% |
الثاني عشر |
|
التقييم النهائي |
الامتحان النهائي |
ساعتان |
50 |
50% |
حسب الجدول |
|
المجموع |
100 درجة |
100% |
|
|
عنوان المراجع |
الناشر |
النسخة |
المؤلف |
مكان تواجدها |
مذكرات المقرر |
مذكرة توضيحية تعد من قبل أستاذ المقرر |
|
|
|
الكتب الدراسية المقررة |
الاحصاء والاحتمالات النظرية والتطبيق |
2000 |
د. علي العماري/ د. علي العجيلي |
مكتبة الكلية والمبيعات |