أ.1 |
أن يستطيع الطالب استخدام أدوات ومجاهر التشريح بطريقة علمية |
|
أ.2 |
أن يصف الطالب الاجهزة المختلفة للفقريات. |
|
أ.3 |
أن يتعلم الطالب مفهوم المقارنة في التمييز بين فصائل الفقريات المختلفة |
|
أ.4 |
أن يعدد الطالب ويفسر أوجه التشابه والاختلاف بين اجهزة الفقريات المختلفة |
|
أ.5 |
أن يصف الطالب الاجهزة المختلفة للحيوان الفقري، بما في ذلك جسم الانسان ويشرح أسباب التشابه والإختلاف وأن يفسر ظواهر التأقلم الوظيفي المختلفة التي أدت لذلك
|
|
طرق التعلم والتعليم
· استخادام الرسم على السبورة
· العرض السينمائي لبعض المحاضرات
· التشريح الفعلي لبعض من عينات فقريات البيئة الليبية
· استخدام النماذج العلمية لتوضيح مكونات الاجهزة الفقرية
· استخدام الهياكل الجاهزة لتوضيح اعضاء الفقريات المختلفة
·
طرق التقييم
ت |
أساليب التقييم Evaluation methods |
مدة التقييم Evaluation time |
وزن التقييم Evaluation points |
النسبة المئوية Percentage |
ملاحظات
|
|
1. |
تحريري written |
الاسبوع السابع 7th week |
15 |
15% |
|
|
2. |
عملي Laboratory tests |
الاسبوع السادس 6th week |
5 |
5% |
|
|
3. |
تحريري written |
الاسبوع الثاني عشر 12th week |
15 |
15% |
|
|
4. |
عملي Laboratory tests |
الاسبوع االحادي عشر 11th week |
5 |
5% |
|
|
5. |
عمليlaboratory |
الاسبوع الرابع عشر 14th week |
10 |
10% |
|
|
6. |
تحريري written |
الاسبوع الخامس عشر 15th week |
40 |
40% |
|
|
المجموع Total |
100 درجة |
100% |
|