ملخص
هدفت الدراسة الحالية للتعرف على دور القصة الإلكترونية في تنمية بعض المهارت اللغوية لدى أطفال الروضة من وجهة نظر معلماتهم ،وتمثلت تلك المهارات في مهارة الإستماع ، ومهارة التحدث، ومهارة الإستعداد للقراءة ، واستخدم المنهج الوصفي التحليلي،وتكونت العينة من (50)معلمة من معلمات (6) رياض عامة بمدينة طرابلس ، واستخدم الإستبيان كأداة للدراسة وبينت النتائج أن هناك مستوى مرتفع في إتفاق وجهات نظر المعلمات على أن للقصة الإلكترونية دور هام وحيوى في تنمية تلك المهارات ، وقد نوقشت تلك النتائج فى ضوء الإطار النظري والدراسات السابقة ، وقدمت عدد من التوصيات والمقترحات لإستكمال الفائدة. الكلمات المفتاحية : القصة الإلكترونية – المهارات اللغوية – معلمة الروضة- طفل الروضة