الشراكة التًبوية بتُ كليات التًبية كمؤسسات التعليم كعلبقتها تّودة العملية التعليمية

تاريخ النشر

2024-1

نوع المقالة

مقال في مؤتمر علمي

عنوان المؤتمر

جامعة طرابلس

الاصدار

Vol. 0 No. 1

المؤلفـ(ون)

زينب عبد الرحمن بشير ضوي

الصفحات

62 - 77

ملخص

تيعد الشراكة التًبوية بتُ مؤسسات التعليم ككليات التًبية إحدل الأدكات التي تٯكن من خلبت٢ا النهوض بالتعليم كبالعملية التعليمية، كتٖقيق أىداؼ التعليم، كتٖقيق اتٞودة بُ الأداء. كيسهم أسلوب الشراكة بُ إشباع حاجات النمو ات١هتٍ للمعلمتُ، كيعمل على اثراء خبراتهم لإعداد نظا تعليمي قادر على مواجهة ات١ستقبل كتٖدياتو كبالنظر إبٔ القصور الواضح بُ الشراكة بتُ ت٥تلف مؤسسات التعليم، كاف لابد من كضع رؤية جديدة حوؿ الشراكة ككضع خطط ملموسة توضح كيفية تطبيق تلك الرؤل كلا ت٬ب أف يقتصر مفهومنا ت٢ذه ات١ؤسسات على دكرىا التقليدم، بل ت٬ب أف يتسع ليدخل بُ الدكر كل مؤسسات المجتمع بدءان بات١درسة، بٍ الأسرة كانتهاءن بالدكلة كتٕميع اتٞهود ات١ختلفة رتٝية كغتَ رتٝية، فردية ك تٚاعية، من أجل إت٬اد ثقافة التشارؾ كالعمل اتٞماعي.

النص الكامل

عرض