المرونة النفسية في ضوء بعض المتغيرات لدي عينة من طالبات كلية التربية قسم رياض الاطفال بجامعة طرابلس

تاريخ النشر

2024-2

نوع المقالة

مقال في مؤتمر علمي

عنوان المؤتمر

المجلة الليبية لعلوم التعليم

الاصدار

Vol. 12 No. 12

المؤلفـ(ون)

انتصار يوسف قشوط

الصفحات

390 - 424

ملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى المرونة النفسية في ضوء بعض المتغيرات لدى طالبات كلية التربية قسم رياض الاطفال بجامعة طرابلس. واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي وتكونت عينة الدراسة من (30) طالبة من قسم رياض الأطفال بكلية التربية بالفصل الدراسي الأخير من ربيع (2023) ، ولتحقيق هدف الدراسة استخدمت الباحثة مقياس المرونة النفسية إعداد السيد كامل الشربيني (2016) ، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات توصلت الدراسة إلى أن متوسط المرونة النفسية لدى الطالبات بلغ (2,1558) وبانحراف معياري (0,15525) وإن أبعاد (محاور) مستوى المرونة النفسية لها متوسطات مختلفة حيث نجد أن أكثر متوسط كان لمحور التكيف بقيمة (2,3383) وانحراف معياري (3,5856) ويأتي بعده محور دافعية الإنجاز بمتوسط (2,2143) وانحراف معياري (0,21795) أما محور البنية القيمية والدينية فجاء بمتوسط (1,9833) وانحراف معياري (0,37147) يليه محور المساندة الاجتماعية بمتوسط (1,9492) وانحراف معياري (0,24407)90.

النص الكامل

عرض

موقع الناشر

عرض