أ.1 | ان يفهم الطالب اساسيات علم الطحالب |
أ.2 | ان يميز الطالب الطحالب من ناحية الشكل والنوع والبيئة والأهمية الاقتصادية. |
أ.3 | ان يتعرف الطالب باستخدامات الطحالب من الناحية التطبيقية |
ب.1 | ان يميز الطالب بين مبادئ وأسس علم الطحالب |
ب.2 | ان يميز الطالب بين الأنواع المختلفة للطحالب وبيئاتها المختلفة |
ب.3 | أن يصبح الطالب قادر على الالمام بأهمية الطحالب |
ج.1 | يصبح الطالب قادرا على فهم وتطبيق أساسيات الطحالب في الحياة العملية والتطبيقية |
ج.2 | القدرة على معرفة وتصنيف الطحالب |
ج.3 | استخدام ما درسه في التطبيقات المهنية |
د.1 | ان يناقش بأسلوب علمي |
د.2 | ان يعمل كعضو فًي فرٌيق عمل. |
د.3 | ان يكون قادرا عليً عرض البيٌانات |
د.4 | ان يكون قادرا على كتابة تقريٌر بلغة علمٌية سلٌيمة |
طرق التعلم والتعليم
- استخدام جهاز لعرض الشرائح
- استخدام المجهر الضوئي لدراسة العينات المجهرية
- جزء العملي كل طالب يجهز كراسة لرسم و تدوين العينات المعملية
طرق التقييم
ت | أساليب التقييم | مدة التقييم | وزن التقييم | النسبة المئوية |
1 | الامتحان النصفي الأول نظري | ساعتان | ربع المقرر | %15 |
2 | الامتحان النصفي الأول عملي | 3- ساعات | ربع المقرر | 10% |
3 | الامتحان النصفي الثاني نظري | ساعتان | ربع المقرر | %15 |
4 | الامتحان النصفي الثاني عملي | 3-ساعات | ربع المقرر | 10% |
5 | امتحان نهائي عملي | 3-ساعات | كل المقرر | %15 |
6 | امتحان نهائي نظري | ساعتان | كل المقرر | %35 |
المجموع |
| 100% |
المراجع:
اسم المرجع | المؤلف | الناشر |
Introduction To The Algae | Bold And Wynne 1978 |
|
Phycology | Lee R0bert Edward |
|
Phycology | Lee R0bert Edward | Cambridge 2009 |
Introduction toPhycology | G.Robin South | Blackwell Sci.Publication |
Algae | Graham and Wilcox | Prentice Hall |
|
|
|