ا.1 | أن يتعرف الطالب على مفهوم الفطريات وأهميتها. |
ا.2 | أن يتعلم الطالب كيفية تصنيف الفطر بناء على خصائصه المختلفة |
ا.3 | أن يتعرف الطالب على طرق المعيشة للفطريات المدروسة |
ا.4 | أن يتعرف الطالب علي أمثلة تبين كيفية التعامل مع هذه الكائنات وطرق تعريفها عمليا. |
ب.1 | أن يميز الطالب بين الفطريات والكائنات الدقيقة الأخرى |
ب.2 | أن يكون قادرا على تصنيف الفطريات. |
ب.3 | يكون الطالب قادرا علي إدراك المنافع والإضرار التي تسببها الفطريات في الحياة |
ب.4 | يوظف الطالب المعلومات المكتسبة من خلال أمثلة عن الفطريات من تعريف بعض الفطريات في المعمل |
ج.1 | أن يكتسب الطالب القدرة علي معرفة بعض الفطريات في المعمل. |
ج.2 | أن يتمكن الطالب من التميز بين الأجناس المختلف للفطريات |
ج.3 | استخدام الطالب للوسائل العلمية الحديثة بكافة إشكالها في دراسة طرق المعيشة والتكاثر للفطريات |
ج.4 | تمكين الطالب من القدرة علي التعامل الصحيح و جمع عينات من الفطريات من البيئات الخارجية |
د. المهارات العامة والمنقولة:
د.1 | أن يكون الطالب قادرا على التعامل والتواصل مع الآخرين وتبادل المعلومات العلمية. |
د.2 | أن يكون قادرا على إدارة الوقت. |
د.3 | أن يكون الطالب قادراً علي استعمال الوسائل المجهرية. |
طرق التعلم والتعليم
- محاضرات نظرية..دروس عملية وتشمل شرائح لبعض الفطريات المدروسة.
- امتحانات نظرية وعملية
طرق التقييم
رقم التقييم | أساليب التقييم | مدة التقييم | وزن التقييم | النسبة المئوية | تاريخ التقييم (الأسبوع) | ملاحظات |
التقييم الأول | القيام بأعداد تقرير مستقل اختياري من عناوين المقرر | 2س | 20 | 25٪ | الأسبوع السادس |
|
التقييم الثاني | سؤال يوجه بشكل عشوائي خلال المحاضرة لتحفيز الطلاب على التركيز وألأنتباه يسجل من خلاله نقطة للطالب الذي يقوم بألأجابة الصحيحة | 2س | 20 | 25٪ | الأسبوع التاسع |
|
التقييم النهائي | تحضير كراس عملي يسلم في نهاية الفصل الدراسي | 2س | 50 | 50٪ |
|
|
المجموع | 100 درجة | 100% |
|
|