أ.1 | يفهم الطالب أساسيات الطحالب البحرية |
أ.2 | يتعرف الطالب على العاومل البيئية مثل تأثير الضوء ، الحرارة ، حركة الماء على نمو و توزيع الطحالب البحرية |
أ.3 | يتعرف الطالب على انواع التلوث البيئي والكيميائي في البحار والمحيطات |
ب.1 | يميز الطالب بين أسياسيات علم الطحالب البحرية |
ب.2 | يقارن الطالب بين العوامل البيئة الطبيعية التي تؤثر في نمو الطحالب البحرية |
ب.3 | يقارن بين التلوث الكيميائي ، العضوي والحرارى |
ج.1 | يكون الطالب قادرا على تطبيق ماتعلمه حول أسايات وفروع علم الطحالب البحرية |
ج.2 | يكون الطالب قادرا على تحليل الظرروف البيئية على نمو و توزيع الطحالب البحرية |
ج.3 | يكون الطالب قادرا على تحليل تأثير التلوث الكيميائي |
د.1 | لديه القدرة على تجميع الطحالب و تعريفها |
د.2 | يكون قادرا على تصنيف الطحالب |
د.3 | يستخدم التقنيات الحديثة في زراعة الطحالب و قطاعات التشريحية |
طرق التعلم والتعليم
- المحاضرات النظرية
- تدريبات عملية على عينات الطحالب شكلها و تصنيفها
- زيارات حقلية ان امكن
طرق التقييم
ت | أساليب التقييم | مدة التقييم | وزن التقييم | النسبة المئوية | ملاحظات |
1 | الامتحان الأول لأعمال الفصل الدراسي. | ساعة | 25 | 25% | 15 نظري +10 عملي |
2 | الامتحان الثاني لأعمال الفصل الدراسي. | ساعة | 25 | 25% | 15 نظري + 10 عملي |
3 | امتحان نهاية الفصل الدراسي العملي. | ساعتين | 15 | %15 |
|
4 | امتحان نهاية الفصل الدراسي النظري. | ساعتين | 35 | %35 |
|
المجموع | 100 درجة | 100% |
|
المراجع :
1 | Introduction To the algae Bald & Wynne |
2 | Phycology .Lee R. E. |
3 | Introduction to Phycology South &. Whittick |
4 | مقدمة الطحالب﴿ ترجمة ﴾ تأليف ايان موريس ترجمة عاصم حسين وسالم السوفاجى |
5 | مجلات علمية متخصصة في علم الطحالب |