أ.1 |
تمكين الطالب من الهيدروكربونات الأليفاتيه والأروماتيه ومركبات الكربونيل . |
أ.2 |
سيكون الطالب متعرف على الكيمياء المجسمه وشرح مختلف مفاهيمها. |
أ.3 |
سيكون الطالب قادرا على فهم طرق التحضير والتفاعلات للمركبات الأروماتيه والكحولات والفينولات والإيثرات والألدهيدات والكيتونات والأحماض الكربوكسيليه. |
ب. المهارات الذهنية (Mental skills)
ب.1 |
القدرة على فهم الهيدروكربونات الأليفاتية والأروماتية ومركبات الكربونيل. |
ب.2 |
القدرة على الإلمام بالكيمياءالمجسمه وشرح مختلف مفاهيمها. |
ب.3 |
القدرة على فهم الكحولات والفينولات والإيثرات والألدهيدات والكيتونات والأحماض الكربوكسيليه. |
ت. المهارات العملية والمهنية (Practical & professional skills)
ج.1 |
القدرة على الربط بين مختلف أنواع المركبات العضوية.. |
ج.2 |
القدرة على الاستعمال الصحيح لمفاهيم الكيمياء المجسمه. |
ج.3 |
الرفع من مستوي مفهوم الطالبلمختلف المحموعات الوظيفية بالكيمياء العضوية. |
ث. المهارات العامة والمنقولة (Generic and transferable skills)
د.1 |
أن يكون الطالب قادرا إستعمال مفاهيم الكيمياء المجسمه.. |
د.2 |
القدرة على قراءة طرق التحضير العملية ذات العلاقة . |
د.3 |
تمكين الطالب من شرح التجارب والإختبارات للتعرف على المركبات العضوية المختلفة. |
طرق التعلم والتعليم
المحاضرات النظرية
تحليل التمارين
طرق التقييم
ت |
أساليب التقييم |
مدة التقييم |
وزن التقييم |
النسبة المئوية |
تاريخ التقييم (الأسبوع) |
ملاحظات |
1 |
الإمتحان الأول لأعمال الفصل الدراسي |
ساعة ونصف |
25 |
25% |
الأسبوع6 |
- |
2 |
الإمتحان الثاني لأعمال الفصل الدراسي |
ساعة ونصف |
25 |
25% |
الأسبوع 11 |
- |
3 |
الإمتحان النهائي للفصل الدراسي |
ساعتين |
50 |
50% |
الأسبوع 18 |
- |
المجموع |
100 درجة |
100% |
- |
- |
المراجع:
الكتاب المرجعي |
||||
اسم المرجع |
المؤلف |
الناشر |
النسخة |
مكان تواجده |
الكيمياء العضويه |
جراهام سولومونز |
مركز الكتب الأردني |
مبيعات الجامعة |
|
الكتب المساعدة |
||||
أصول الكيمياء العضويه |
د. عادل جرار |
مركز الكتب الأردني |
- |
دار الحكمة |