Consideraciones básicas sobre el aprendizaje cognitivo

Date

2025-6

Type

Article

Journal title

مجلة كلية اللغات - جامعة طرابلس

Issue

Vol. 1 No. 31

Author(s)

Shawesh, Ismail

Pages

100 - 114

Abstract

يُعَد التعَلم المعرفي أحد المناهج التعليمية التي ظهرت إبان الثورة المنهجية في القرن العشرين وأثناء البحث المستمر عن الأسلوب الأمثل لتعليم اللغات. من خلال الأسطر التالية، نتقَرب من النظرية المعرفية ونتعَرف على أهم مسلماتها الرئيسية، كما نتناول بعض الجوانب والمظاهر المعرفية المتعَلقة بتعليم وتعلم اللغة الأجنبية. وأخيرا، نسَلط الضوء على بعض المفاهيم الأساسية وأهم خصائص التعلم المعرفي.

Fulltext

View

Publisher's website

View