ب.1 |
تفهم الطالب على مفهوم علم التشريح وتفسير نشأته وتطوره وفروعه. |
ب.2 |
معرفة علاقات النباتات ببعضها في البيئات المختلفة ومقارنتها. |
ب.3 |
مقارنة النباتات من حيث جودة الألياف النسيجية و الأخشاب و المكونات الأخرى مثل النشا و الصبغات و الصمغ و غيره وأهميتها في الصناعات المختلفة. |
ج.1 |
قدرة الطالب على استنباط علم التشريح والتمييز بين فروعه |
ج.2 |
تمكن الطالب من ربط علم التشريح والاستفادة منه في العلوم الأخرى من الناحية والتطبيقية |
ج.3 |
قدرة الطالب على دراسة التحليل الكمي و النوعي للنباتات لتصنيفها خاصة الطبية والغذائية والصناعية. |
د.1 |
قدرة الطالب على العمل في فريق |
د.2 |
إستخدام تكنولوجٌيا المعلومات للحصول على المعلومات والبيٌانات والتواصل |
طرق التعلم والتعليم
- المحاضرات النظرية/ الشرح و المناقشة و الحوار.
- توفير الكتاب المقرر بشراءه و توزيعه على الطلبة مجانا لعدة سنوات ثم اقتصر الأمر على تزويدهم بالمعلومات و الصور اللازمة في كل درس.
- الدراسة العملية في المختبر لطرق التحضير و الفحص بالمجهر لكل ما تم شرحه نظريا.