أ.1 |
يشرح الطالب مفاهيم الدالة في متغيرين. |
أ.2 |
يميز بين التفاضل الجزئي و التفاضل العادي و يتعرف على مضاريب لاجرانج. |
أ.3 |
يعرف المعادلات التفاضلية العادية وحلولها. |
أ.4 |
يتعرف علي حل مسائل متنوعة عن المصفوفات . |
ب. المهارات الذهنية (Mental skills)
ب.1 |
تفسير الأشكال في ثلاثة أبعاد . |
ب.2 |
يقارن بين النهايات القصوى لدوال ذات أكثر من متغيرين . |
ب.3 |
يعيد صياغة المعادلات التفاضلية و حلولها من حيث نماذج النمو المختلفة . |
ب.4 |
يناقش طرق حل المنظومات الخطية . |
ج . المهارات العملية والمهنية (Practical & professional skills)
:
ج.1 |
القدرة على حل التمارين التي تشمل أفكار متنوعة عن خواص الدوال في أكثر من متغير . |
ج.2 |
يطبق قواعد الاشتقاق الجزئي للدوال في أكثر من متغير. |
ج.3 |
يوظف الطالب معرفته بحل المعادلات التفاضلية في حل نماذج النمو (المستعمرات )السكاني |
ج.4 |
يستخدم الطالب مفاهيم الضرب الداخلي و خواص المصفوفات في تطبيقات عديدة . |
د . المهارات العامة والمنقولة (Generic and transferable skills)
د.1 |
التفكير بشكل مستقل ووضع المقترحات. |
د.2 |
العمل داخل فريق والقدرة على التعاملو التواصلمع الاخرين. |
د.3 |
قدرة الطالب على تجميع المعلومات لحل المسائل المعطاة . |
د.4 |
تطوير قدرة الطالب على الحوار والمناقشة . |
طرق التعلم والتعليم
· المحاضرات .
· حلقات المناقشة.
· حل التمارين .
طرق التقييم
|
رقم التقييم |
أساليب التقييم |
مدة التقييم |
وزن التقييم |
النسبة المئوية |
تاريخ التقييم (الأسبوع) |
|
التقييم الأول |
إمتحان تحريري |
ساعة ونصف |
25 من المقرر |
25% |
السادس |
|
التقييم الثاني |
إمتحان تحريري |
ساعة ونصف |
25 من المقرر |
25% |
الحاديعشر |
|
التقييم النهائي |
إمتحان تحريري شامل |
ساعتان |
كل المقرر |
50% |
نهاية الفصل |
المجموع |
100 درجة |
100% |
|
المراجع:
عنوان المراجع |
الناشر |
النسخة |
المؤلف |
مكان تواجدها |
الكتب الدراسية المقررة
Calculus |
- |
9 |
James stewart |
النت |
الكتب المساعدة الرياضة لدارسي العلوم الحيوية الجزء الثاني
التفاضل و التكامل الجزء الثاني |
دار ماكجروهيل |
طبعة 1984 |
ترجمة أحمد فؤاد غالب و أخرون
د. رمضان جهيمة
|
مكتبات الجامعة |