المعرفة والفهم:
1. تنمية المعرفة والمهارات المكتسبة في أداء الرعاية التمريضية للأم والوليد والعملاء الذين يعانون من مضاعفات.2. التعرف على الاضطرابات السريرية المختلفة وفهمها ومظاهرها وعلاجها والتدخلات التمريضية المناسبة للعميل في أقسام الولادة المختلفة.
3- تحديد المعدات / الأجهزة الطبية المختلفة في الوحدة وفهم وظائفها واستخدامها.
4 تحديد المعلومات أو البيانات التي تم جمعها من العميل أثناء التفاعل بين الممرضة والمريض ، عند إجراء التقييم البدني. التعرف على الحالات الطبيعية وتحديد التشوهات.
المهارات العقلية:
1- مناقشة الحالات الفردية (التشخيص) الموجودة في الوحدة. ظهور علاماته وأعراضه ، وعوامل الخطر ، والاختبار التشخيصي ، والإدارة الطبية والتمريضية لتعزيز الصحة والوقاية من الأمراض.2. تحليل المعلومات الدقيقة أثناء جمع البيانات وصياغة التشخيص التمريضي لتحديد مشكلة العميل.
3- التخطيط للرعاية التمريضية لتلبية الاحتياجات وتعزيز النتائج المثلى للعميل.
4. توفير التدخلات التمريضية اللازمة أو الإجراءات التمريضية الخاصة بالعميل الذي طور المضاعفات.
5. تقييم نتائج تحقيق وفعالية الرعاية التمريضية.
المهارات العلمية والمهنية:
1- ممارسة مهارات الاتصال الفعال وإقامة علاقة جيدة بين الممرض والمريض.2- الحصول على المعلومات الشاملة اللازمة لأدوات التقييم الدقيقة (IPPA) ، والمشاكل الفعلية والمحتملة ، والنتائج العادية مقابل النتائج غير الطبيعية.
3. الحفاظ على توثيق وتسجيل دقيق لرعاية العملاء وممارسة الإحالات إذا لزم الأمر.
4- إظهار الثقة والقيام بإجراءات التمريض بالتقنيات الصحيحة.
مهارات عامة:
1. إظهار التقدير وقيمة الرعاية التمريضية لأعضاء الفريق الصحي الآخرين.2- تطوير القدرة على التعامل مع أنواع مختلفة من العملاء والفريق الطبي المساعد في رعاية العيادات ذات الاحتياجات أو المشاكل الصحية الخاصة.
3. إظهار القدرة على تثقيف العيادات ومساعدتها في تعزيز الصحة والحفاظ عليها.
4. المشاركة في خطة الرعاية مع أعضاء الفريق الصحي الآخرين.
5. تقديم دراسة الحالة أو العرض التقديمي كما هو مقرر.