مقدمة على أنظمة الرسوم وأجھزة العرض، ذاكرة
العرض، أنواع تقنیات العرض، قواعد وأسس الرسم وكیفیة عرضھا على ا لشاشة ،
خوارزمیات تحسین جودة العرض وكیفیة تخزینھا، برمجة بلغة علیا أشكال وورسوم وعرضھا
على الشاشة، استخدام مكتبات المدعمة للغة البرمجة مثلOpen GL ، استخدام مرئي بعدة أبعاد
،طرق إدخال البیانات تفاعلي مع البرامج، یشجع الطالب بعمل على مشروع مصغر في نطاق
المقرر.
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
1. يتعرف على كيفية انشاء الحركة والمحاكاة باستخدام
برامج الرسم بالحاسب
2. يتعرف على أبعاد الشاشة و حدودها بالبيكسل و
تقدير نقاط الرسم على المحورين السيني و الصادي.
3. يميز بين
بيئة العمل الخاصة بإجراء عمليات الرسم و المكتبات الخاصة بها و كيفية تجهيز بيئة
عمل تسمح للمترجم بترجمة دوال الرسم خلافا لبيئة البرمجة النصية
4. يوضح دوال
الرسم و خصائصها و كيفية عملها و بارامتراتها المختلفة.
5. يحدد أنواع الأجهزة المستخدمة في إدخال وإخراج
الصور والرسومات على الحاسب