تعد التربية العملية متطلباً
أساسياً في عملية إعداد المعلم وتدريبه في مواقف تدريسية من خلال التدريس المصغر
من خلال محاضرات ، تم التطبيق الفعلي من المشاهدة والملاحظة ، والتفاعل المباشر .
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
- تحليل محتوى المنهج إلى مكوناته الثلاثة المعرفية والوجدانية
والمهارية في مجال تخصصه.
-
تنويع الأهداف حسب متطلبات الدرس والمستويات التعليمية المطلوبة: المعرفية )تذكر،
فهم، تطبيق، تركيب، تحليل، تقويم( والوجدانية والمهارية .
-
بناء جدول المواصفات لإحدى موضوعات مادته الدراسية بإتقان.
-
ممارسة بعض أساليب التعلم النشط.
-
اقتراح بعض استراتيجيات التقويم التكويني.
-
ممارسة مهارات التواصل بفاعلية في تنفيذ المهام الجماعية.