تعد التربية العملية متطلباً أساسياً في عملية إعداد المعلم وتدريبه في مواقف تدريسية من خلال التطبيق الفعلي من المشاهدة والملاحظة ، والتفاعل المباشر قي المدارس
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
تحليل محتوى المنهج إلى مكوناته الثلاثة المعرفية والوجدانية والمهارية في مجال تخصصه.- تنويع الأهداف حسب متطلبات الدرس والمستويات التعليمية المطلوبة: المعرفية )تذكر، فهم، تطبيق، تركيب، تحليل، تقويم( والوجدانية والمهارية .- بناء جدول المواصفات لإحدى موضوعات مادته الدراسية بإتقان.- ممارسة بعض أساليب التعلم النشط.- اقتراح بعض استراتيجيات التقويم التكويني.- ممارسة مهارات التواصل بفاعلية في تنفيذ المهام الجماعية.
طرق التعلم والتعليم
محاضرات- تعليم تعاوني- تطبيقات عملية- تدريس عملي
طرق التقييم
اختبار تحريري 20%تطبيقات عملية 5%ملف الانجاز 15%التدريس العملي في المدرسة 60%