يغطي هذا المقرر عدد من الموضوعات في تصميم اللعبة وبرمجتها على منصات الأجهزة المحمولة. الموضوعات التي يتم تناولها: مبدأ تصميم الألعاب على منصات الأجهزة المحمولة ؛ تصميم وخوارزميات واجهة المستخدم لتصميم الألعاب وتنفيذها ؛ أسس تصميم اللعبة ؛ الاستخدام العملي لمحركات الألعاب الحديثة ، مثل Cocoa2D و Unity ؛ تصميم تجربة المستخدم؛ طرق الوصول ؛ استخدام الوسائط المتعددة. تشمل الموضوعات التفصيلية: المعالجة المعقدة ، البرمجة الفعالة للموارد ؛ اختبار تسرب الذاكرة والشذوذ ؛ إعادة الاستخدام والفصل مع MVC.
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
المعرفة والفهم
أن يتعرف الطالب علي الرسومات باستخدام الحاسب Computer Graphics
أن يتعرف الطالب علي البرمجة باستخدام لغة الجافا لتصميم العاب بسيطة
أن يصمم و يبني الطالب مجسمات ثلاثية الابعاد
أن يتعرف الطالب كيف تتم عملية البرمجة باستخدام Unity Games
أن يصمم و يبني ويبرمج الالعاب باستخدام Unity Games ومعالجة الصور
المهارات الذهنية
أن يقارن الطالب ما بين الرسومات ثنائية وثلاثية الابعاد
أن يقارن الطالب ما بين البرمجة العادية والبرمجة باستخدام البرمجيات لتطوير الالعاب
أن يميز الطالب ما بين البرمجة العادية والبرمجة باستخدام VRML , Unity, 3D Studio max, Ac3D
أن يستنتج الطالب عملية تصميم وبرمجة الالعاب وتطبيقاتها
المهارات العملية والمهنية
استخدام أدوات التعامل مع الرسومات باستخدام الحاسب Computer Graphics
استخدام أدوات التعامل مع VRML , Unity, C#
استخدام أدوات التعامل مع الانتقال و الازاحه و المعايرة و الدوران
استخدام أدوات التعامل مع Camera
المهارات العامة والمنقولة
أن يكون الطالب قادراً على الاتصال والتواصل التحريري والشفوي بعرض البرامج العلمية
أن يكون الطالب قادراً على استخدام وسائل التقنية الحديثة مثل لغات البرمجة المتقدمة