الهدف من اعطاء هذا المقرر هو إلمام
الطالب بموضوعات مهمة تكمل ما درسه في
مقرري تحليل حقيقي1 وتحليل حقيقي2 وهذا المقرر من اهم المقررات الاختيارية في
البرنامج التعليمي ، ومن بين الاهداف العامة لهذا المقرر ان يقارن الطالب بين ما
درسه في هذا المقرر وما درسه في مقرري التحليل الحقيقي 1 و2 ويربط بينهم وان
يتعرف على مفهوم الفضاء المتري وبرهنة بعض النظريات عليه ومفهوم فضاء بناخ. وان يتعرف على
الداليات والمؤثرات الخطية وان يقارن بين
فضاء البرت وفضاء بناخ وبرهنة بعض النظريات المهمة ويقترح بعض البراهين لاثبات هذه
النظريات.
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
من اهم المخرجات التعليمية التي اكتسبها
الطالب من هذا لمقرر هي يستطيع الربط بين مواضيع المقرر المتنوعة وان يشرح مواضيع مشتركة بين هذا المقرر و التحليل
الحقيقي وان يناقش الفضاءات المترية وفضاء بناخ ويبرهن بعض النظريات تعرف على فضاء
البرت والمؤثرات الخطية يفسر اغلب المواضيع ذات العلاقة بالمقرر.و يقترح اثباتات
مختلفة تتعلق بالبراهين وان يوظف مهاراته العملية والمهنية لبرهنة اغلب النظريات
وان يكون قادرا على ادارة الوقت والاستفادة منه وان ينمي مهاراته العامة بربط
اهداف المقرر بالحياة العامة وان يستطيع تكوين علاقات بين مواضع الرياضيات
المدرسية والمتقدمة.
طرق التعلم والتعليم
استخدم
العديد من طرق التدريس في شرحي لهذا المقرر لكي لا يشعر الطلبة بالملل، موضوع
الدرس وكذلك مستوى الطلبة هوا ما يحدد طريقة تدريسي، استخدم طريقة الالقاء وكذلك
طريقة المناقشة والحوار وكذلك طريقة التغذية الراجعة، واستخدم احيانا طريقة
الالقاء مع طرح اسئلة يجيب عنها الطلبة مقابل درجات لبث روح المنافسة بينهم
طرق التقييم
امتحان
نصفي، امتحان نهائي، واجبات، المشاركة والنشاط داخل القاعة