المعرفة والفهم:
1- تحديد المفاهيم
الأساسية للتثقيف والتعلم الصحي.
2- التعرف على مبادئ للتثقيف
والتعلم الصحي.
3- تتبع التطور
التاريخي للتثقيف الصحي فيما يتعلق بمهنة التمريض.
4-تحديد برامج التثقيف
الصحي المناسبة لتلبية احتياجات فئات معينة من المرضى.
المهارات الذهنية:
1- مناقشة الأهداف والأهداف المحددة للتثقيف الصحي.
2- وصف العلاقة بين الصحة والسلوك البشري.
3-شرح مفاهيم التعلم والتعليم. مناقشة المبادئ في السببية المرضية.
4- وصف العوامل السلوكية والبيئية والوراثية المؤثرة في السلوك
البشري.
5-مناقشة استراتيجيات
التثقيف والتعليم المختلفة.
المهارات العلمية والمهنية:
1- فهم أدوار ومسؤوليات التثقيف الصحي .
2- تحديد الاعتبارات الأخلاقية المرتبطة بتخطيط وتنفيذ وتقييم برامج
التثقيف الصحي.
3- التعرف على الأساليب المناسبة المستخدمة في التثقيف الصحي.
4- تقييم برامج التثقيف الصحي في ليبيا.
المهارات العامة:
1- إعداد واقتراح
برنامج التثقيف الصحي في بيئة معينة
2- إجراء دراسة ميدانية
للبرنامج المقترح في مكان المناسب.
3- تقييم فاعلية برنامج
التثقيف الصحي المقترح.
5-العمل والمشاركة في الدعوة إلى صحة الأفراد
والأسر والمدارس.