المعرفة والفهم:
1- يستذكر مهارات التمريض المكتسبة في إعداد التعرض السريري وتحديد أساليب التقييم الفيزيائي المختلفة والأدوات التي يحتاجها العميل في المواقف والأوضاع المختلفة.2. التعرف على مسؤوليات التمريض المتعلقة بممارسة مهارات التمريض المتنوعة.
3. مناقشة مبررات ومبادئ كل إجراءات التمريض والفحوصات التشخيصية اللازمة لرعاية العملاء في مختلف أوضاع التعرض.
4. مناقشة الإجراءات الاحترازية والاعتبارات التمريضية في رعاية العملاء وكذلك في استخدام المعدات والمواد والمستلزمات والأدوية وإجراءات التمريض الطبية والجراحية.
المهارات العقلية:
1. تحدث عن أهمية الإجراءات التي يتم إجراؤها على اضطرابات معينة ، فهي اعتبارات التمريض والآثار المترتبة عليها بما يتجاوز مراقبة النتائج والتأثيرات على المريض.2- مناقشة التدخلات الطبية والجراحية والتمريضية والرعاية الطارئة التي يحتاجها العملاء في مجال التعرض والتأكيد على أهمية المضاعفات والوقاية منها.
3- مناقشة أهمية علم الأدوية في إدارة اضطراب المريض ، ودلالاته الخاصة بالمريض ، وآلية التصرف ، والآثار الجانبية ، والآثار السلبية ، ومسؤوليات التمريض المرتبطة بالعامل الدوائي المذكور.
4- ضع قائمة بعملية الرعاية التمريضية للعميل مع تحديد مشاكله الصحية ، والتدخلات الفعلية والمحتملة والمخاطر فيما يتعلق بالطب الجراحي والتمريض ، وكذلك التقييم.
المهارات العلمية والمهنية:
1. إنشاء علاقة عمل جيدة مع أعضاء فريق الرعاية الصحية وغيرهم من العملاء المهمين.2- الحصول على المعلومات الشاملة اللازمة لإجراء تقييم دقيق باستخدام أدوات وتقنيات التقييم ، وتصنيف المشكلات الفعلية مقابل المحتملة والمشكلات الخطرة ، بما يتجاوز النتائج العادية مقابل النتائج غير الطبيعية.
3. الحفاظ على توثيق دقيق لرعاية العملاء والتأكيد على التسجيل والإحالات الصحيحة.
4. إبداء الثقة في أداء الإجراءات التمريضية.
مهارات عامة:
1. يُظهر تقديرًا لقيمة الرعاية التمريضية لأعضاء فريق الرعاية الصحية الآخرين.2. تطوير القدرة على التعامل مع أنواع مختلفة من العملاء والفريق الطبي المساعد في رعاية العملاء ذوي الاحتياجات والمشاكل الصحية المحددة.
3. مراقبة تقنية التعقيم المناسبة والاحتياطات العامة في رعاية المرضى وفقًا للإدارة التي يحتاجونها مثل الخضوع لإجراءات جائرة.
4. الثقة في توفير التعليم الصحي فيما يتعلق بأدوية المرضى وكذلك التدخلات.