الاسبوع |
الموضوع العلمي |
عدد الساعات |
محاضرة |
معمل |
تمارين |
1 -2 |
مقارنة بين تصوير زيتي2،1 من حيث استخدام الأدوات والخامات. |
8 |
2 |
4 |
2 |
3-4 |
دراسة التقنيات الفنية والأسس التي تبنى عليها مادتي التصوير الزيتي2،1. |
8 |
2 |
4 |
2 |
5 |
امتحان نصفي أول |
||||
6-7 |
التدريب على مساقط الظل والضوء على مجموعة أجسام مختلفة من الأشكال والأحجام. |
8 |
2 |
4 |
2 |
8ـ9 |
التدريب باستعمال السكين لعمل دراسات تكوينية لبناء لوحة تجريدية. |
8 |
2 |
4 |
2 |
10 |
امتحان نصفي ثاني |
||||
11ـ12 |
تمارين باستخدام الألوان الزيتية لعمل مجموعة من التكوينات المختلفة لعناصر من الطبيعة . |
8 |
2 |
4 |
2 |
13ـ14 |
دراسات وتجارب فنية باستخدام الأساليب والتقنيات المختلفة على الأرضيات المختلفة. |
8 |
2 |
4 |
2 |
15 |
امتحان نهائي |
||||
|
المجموع |
|
|
|
|
المراجع
ليوناردو دافنشي |
الهيئة المصرية للكتاب |
ـــ |
ترجمة: عادل السيوي |
المكتبات العامة |
بانوراما الفن التشكيلي |
دار الطلائع |
ـــ |
جمال الكاشف |
المكتبات العامة |
وسائل تعليم التربية الفنية |
دار المعارف |
ط1 |
د. عبدالعظيم الفرجاني |
المكتبات العامة |