1 |
التعرف على المنهجيات ومفاهيم الأساسية في هندسة البرمجيات |
2 |
معرفة الطرق والادوات لإعداد البرمجية |
3 |
معرفة النماذج المختلفة في اعداد البرمجيات |
4 |
معرفة انواع الاختبارات والجودة |
ب- المهارات الذهنية
1 |
مقارنة المنهجيات لمختلفة في اعداد البرمجيات واخيار افضلها |
2 |
اختيار الادوات المناسبة لإعداد البرمجية |
3 |
اختيار المنهجية المناسبة لتحليل وتصميم واختبار البرمجية المطلوب |
4 |
اختيار الأنواع الاختبارات المناسبة للبرمجية |
ج- المهارات العملية والمهنية
1 |
يستخدم المنهجية المناسبة في اعداد برمجية |
2 |
يمتلك القدرة على استخدام ادوات اعداد البرمجية |
3 |
يقترح النموذج الخاص بإعداد البرمجية المناسبة حسب نوع التطبيق |
4 |
يمتلك القدرة على اتمام الاختبارات المناسبة للبرمجية |
د- المهارات العامة والمنقولة
1 |
يعمل كعضو في فريق اعداد البرمجيات |
2 |
يتواصل بشكل مناسب باللغتين العربية الإنجليزية |
3 |
القدرة على حل المشاكل |
4 |
لديه القدرة على التواصل التحريري والشفهي |
طرق التعلم والتعليم
- المحاضرات النظرية
- حلقات النقاش مجموعات صغيرة
- تدريبات عملية
- جمع البيانات
طرق التقييم
رقم التقييم |
أساليب التقييم |
مدة التقييم |
وزن التقييم |
النسبة المئوية |
تاريخ التقييم (الأسبوع) |
التقييم الأول |
الامتحان النصفي الأول |
ساعة و نصف |
الباب 1-3 (من 5-6 أسئلة) |
20% |
الأسبوع6 |
التقييم الثاني |
الامتحان النصفي الثاني |
ساعة و نصف |
الباب 4-7 (من 5-6 أسئلة) |
20% |
الأسبوع 10 |
التقييم الثالث |
الامتحان نهائي |
ساعتان |
كل الابواب |
50% |
الاسبوع 15 |
التقييم الرابع |
تقارير |
غير محدد |
مواضيع مشروحة |
10% |
الاسبوع 14 |
المجموع |
100 درجة |
100% |
|
محتوى المقرر
الاسبوع |
الموضوع العلمي |
عدد الساعات |
محاضرة |
2 -1 |
ازمة البرمجيات وهندسة البرمجيات |
8 |
8 |
3 |
هندسة المتطلبات |
4 |
4 |
4-5 |
التصميم المعماري وتصميم البيانات |
8 |
8 |
6-7 |
تصميم الخوارزميات |
8 |
8 |
8 |
تصميم واجهة المستخدم |
4 |
4 |
9-10 |
نماذج اعداد البرمجيات |
8 |
8 |
11-12 |
تأكيد الجودة وانواع الاختبارات |
8 |
8 |
13 |
دراسة حالة -مشروع |
4 |
4 |
14 |
العناصر البشرية وكتابة التقارير |
4 |
4 |