أ.1 |
أن يعي الطالب هذا العلم وأهميته والتعريف بعلم اللافقاريات العليا. |
أ.2 |
أن الطالب يستطيع تميز مجاميع الاحياء البحرية وانتشار مكوناتها الغمرية و القاعية في البحار والمحيطات. |
أ.3 |
أن الطالب يستطيع ادراك اهمية دراسة الحيوانات اللافقارية العليا. |
أ.4 |
أن يستطيع الطالب تطوير مهارته بإقامة مشاريع وابحاث بنيت على اسس علمية مدروسة. |
طرق التعلم والتعليم
· المحاضرات وطرح حلقات النقاش حول أهم الأنواع.
· زيارة لبعض المواقع المقترحة (زيارات ميدانية ) على الساحل الليبي الغربي
· جمع عينات وتصنيفها وحفظها في معمل القسم .
طرق التقييم
رقم التقييم |
أساليب التقييم |
مدة التقييم |
وزن التقييم |
النسبة المئوية |
تاريخ التقييم (الأسبوع) |
ملاحظات |
التقييم الأول |
تحريري(كتاب مغلق) |
ساعة |
30 |
30% |
الأسبوع السادس والعاشر |
نظري |
التقييم الشفهي |
شفهي |
10دقيقة |
5 |
5% |
الأسبوع السابع |
مستمر كل محاضرة |
التقييم الثاني |
شرائح على Data show و المجهر وعينات |
30دقيقة |
10 |
10% |
الأسبوع الخامس والتاسع |
عملي |
التقييم النهائي |
تحريري (كتاب مغلق) |
ساعتان |
50 |
50% |
الأسبوع الرابع و الخامس عشر |
الامتحان النهائي العملي 10 والنظري 40 |
النشاط |
كتابة تقرير |
ربع ساعة |
5 |
5% |
الأسبوع الحادي عشر |
تقارير عن الرحلات الميدانية |
المجموع |
100 درجة |
100% |
|
|