أ.1 | يفسر أساس نظام التعاون الزراعي وأهميته، الزراعية. |
أ.2 | يوضح دور التعاون الزراعي في التنمية |
أ.3 | يرسم فلسفة التعاون الزراعي ومبادئه وأهدافه وتطوره. |
أ.4 | يحقق الإلمام بالتعاون الزراعي وبتأسيس وإشهار الجمعيات التعاونية الزراعية. |
أ.5 | يعدد العوامل التي تؤثر على فعالية نظام التعاون الزراعي. |
ب. ب- المهارات الذهنية
ب.1 | يقارن علم التعاون الزراعي بالعلوم الزراعية الأخرى |
ب.2 | يكشف كيفية تأسيس وإشهار الجمعيات التعاونية الزراعية وأهدافها ومهامها وأنواعها. |
ب.3 | يستنتج النصوص القانونية للتشريعات التعاونية الزراعية في ليبيا. |
ب.4 | يكشف واقع التشريعات التعاونية الزراعية في ليبيا. |
ب.5 | تحليل العوامل التي تؤثر على فعالية نظام التعاون الزراعي |
ج. ج - المهارات العملية والمهنية
ج.1 | يرتبط بما درسه في المقرر بالواقع الذي تعيشه الحركة التعاونية الزراعية في ليبيا. |
ج.2 | يشخص ما تواجهه الحركة التعاونية الزراعية في ليبيا من مشاكل ومعوقات وتحديات. |
ج.3 | يساهم في تقديم مقترحات بالحلول المناسبة للتغلب على هذه المشاكل والمعوقات. |
ج.4 | يؤدي هذه المهارات الطالب في كتابة التقارير والمقالات العلمية، وتقديم التقارير الشفوية. |
ج.5 | يطبق المعرفة الجمعيات التعاونية الزراعية |
د. د - المهارات العامة والمنقولة
د.1 | يعمل في فريق للقيام بالجمعيات التعاونية الزراعية |
د.2 | العمل الجماعي في الأمور المتعلقة بمحتويات المقرر، ومعرفة معايير تقييم نجاح الجمعيات التعاونية الزراعية. |
د.3 | المبادئ التعاونية الدولية وتطور الحركة التعاونية الزراعية. |
د.4 | يتعامل مع الآخرين في العديد من المهارات القابلة للاستخدام في مجالات العمل التعاوني الزراعي. |
د.5 | يحسن إدارة الوقت مشاركته للأنشطة الزراعية المختلفة . |
طرق التعلم والتعليم
1. - محاضرات ومناقشات.
2. - كتابة تقرير.
طرق التقييم
رقم التقييم | طرق التقييم | تاريخ التقييم (الاسبوع) | مدة التقييم | وزن التقييم | النسبة المئوية |
1 | اختبار نظري (اختبار موضوعي ومقالي) | بعد الاسبوع الخامس من الدراسة | ساعة | 25 | 25% |
2 ا | اختبار نظري (اختبار موضوعي ومقالي) | بعد الاسبوع العاشر من الدراسة | ساعة | 25 | 25% |
اختبار نظري نهائي (اختبار موضوعي ومقالي) | بعد الأسبوع الثاني عشر من الدراسة | ساعتان | 50 | 50% | |
المجمــوع | 100 درجة | 100% |