الموضوع العلمي |
عدد الساعات |
الادوات المستخدمة |
النمو الحركي + الايقاع |
4 |
شرائط |
التوقيت الموسيقي |
2 |
كور |
أمثلة ونماذج لتمرينات المرونة |
2 |
عرض نموذج |
أوضاع الذراعين في الحركات الايقاعية |
2 |
موسيقى / ايقاع |
أوضاع الرجلين في الحركات الايقاعية |
2 |
|
أنواع المشي/الجري/الحجل |
2 |
|
أنواع الانتقال والدوران |
2 |
|
جمل وعروض كلاسيكية (تدريب عملي) |
4 |
|
تطبيقات عملية للحركات الايقاعية |
4 |
|
التحضير والتنفيذ العروض والحركات الايقاعية |
4 |
|
طرق التقييم
نوع التقييم |
الدرجة |
اختبار تحريري نصفي أول |
15 درجة |
اختبار تحريري نصفي ثاني |
15 درجة |
تقييم مستمر (حضور ومشاركة) |
10 درجة |
الامتحان النهائي |
60 درجة |
المجموع |
100 درجة |
المراجع :
إجلال أحمد إبراهيم- نادية محمد درويش : الرقص الابتكاري الحديث ، القاهرة 1991 .
أحمد رضا محمد رضا - محمود خليل النحاس : روائع الباليه وأعلامه ( سيريل بومون ) ج1 ، القاهرة 1966.
أحمد رضا محمد رضا - محمود خليل النحاس : روائع الباليه وأعلامه ( سيريل بومون ) ج2 ، القاهرة 1966.
أحمد رضا محمد رضا : فن الرقص الأكاديمي ( سيرج ليفار ) ، القاهرة 1968.
أحمد رضا محمد رضا - محمود خليل النحاس : فن تصميم الباليه ( سيرج ليفار ) ، القاهرة 1982.
أحمد رضا محمد رضا : معجم الباليه ، القاهرة د.ت.
أحمد حسن جمعة : الحركة في فن الباليه ، القاهرة 1997 .
إسماعيل أرسلان : الباليه .. دليل إلى علم الجمال الحركي ، القاهرة 1966.