الموضوع العلمي |
عدد الساعات |
تقنية معلومات البرامج: المعدّات إدراك المفاهيم الأساسيّة للمعدّات والبرامج وتقنية المعلومات استعمال تقنية المعلومات في الحياة اليومية |
2 |
استخدام خصائص البحث وأدوات تحرير النصوص معالجة وتنظيم الملفات والأدلة / المجلدات |
2 |
برنامج معالج الكلمات – وورد |
2 |
استخدام ميزة التدقيق لإملائي والتدقيق النحوي. |
2 |
استخدام بعض الخصائص المتقدمة المرتبطة بتطبيق معالج الكلمات. |
2 |
إنشاء جداول قياسية |
2 |
برنامج جداول البيانات- أكسل |
2 |
إضافة / إدراج الأعمدة والصفوف. |
2 |
استخدام الصيغ الحسابية والمنطقية والدالات واستخدامها. |
2 |
تنسيق الخلايا (الأرقام، النص، نطاقات الخلايا) . |
2 |
طباعة جدول البيانات |
2 |
العروض التقديمية – البوربوينت |
2 |
إضافة الكائنات المرسومة وإنشاء التخطيط واستيراد الصور والكائنات الأخرى. |
2 |
إعداد العروض للطباعة والنشر. الإعداد لعرض الشرائح بإضافة التأثيرات الحركية وتأثيرات المراحل الانتقالية |
2 |
طرق التقييم
نوع التقييم |
الدرجة |
اختبار تحريري نصفي أول |
15 درجة |
اختبار تحريري نصفي ثاني |
15 درجة |
تقييم مستمر (حضور ومشاركة) |
10 درجة |
الامتحان النهائي |
60 درجة |
المجموع |
100 درجة |
المراجع
يوسف أحمد عاديات (2017) حاسوب التعليم وتطبيقاته، دار الميسرة
مراد شلباية (2017) مقدمة إلى الانترنيت، دار الميسرة
عبد الله موسى عبد الله (2013) استخدام الحاسب الآلي في التعليم، مكتبة الشقري
خليل اسماعيل الرفاعي (2012) الحاسوب في التعليم والتعلم، مؤسسة اليمامة