الموضوع العلمي |
عدد الساعات |
الاهداف التعليمية والتربوية لدرس التربية البدنية |
2 |
اجزاء درس التربية البدنية (اهدافه – محتوياته) |
2 |
نماذج لتحضير دروس تربية بدنية (اساسي-متوسط) |
2 |
اهداف سلوكية ترتبط بثلاثة مجالات: معرفي-حركي-وجداني |
2 |
انماط دروس لتحسين الصفات البدنية (مهارية- نفسية) |
2 |
البرامج التنفيذية (رياض اطفال-اساسي-متوسط) |
2 |
المبادئ الاساسية في تعليم دروس الانشطة والمهارات الحركية للألعاب الجماعية |
2 |
الادوات البديلة ودروس استخدامها بدرس التربية البدنية |
2 |
دروس التربية البدنية في ظروف خاصة(الجو بارد-حار) |
2 |
دروس التربية البدنية في الصالات |
2 |
سجلات التربية البدنية بالمدرسة |
2 |
الوسائط التعليمية (تعريفها- انواعها- اهميتها) |
2 |
نماذج لاستخدام الوسائط التعليمية في تعليم مهارات الالعاب الجماعية |
2 |
الاغراض العامة للتربية البدنية (الحصائل – المعايير) |
2 |
طرق التقييم
نوع التقييم |
الدرجة |
اختبار تحريري نصفي أول |
15 درجة |
اختبار تحريري نصفي ثاني |
15 درجة |
تقييم مستمر (حضور ومشاركة) |
10 درجة |
الامتحان النهائي |
60 درجة |
المجموع |
100 درجة |
المراجع
محسن حمص (2013) المرشد في تدريس التربية الرياضية، منشأة المعارف
محسن حمص، عبد اللطيف حبلوص (2017) اساليب تدريس التربية الرياضية والذكاءات المتعددة، دار الوفاء لدنيا الطباعة
سعيد خليل الشاهد (2012) طرق تدريس التربية الرياضية، مكتبة الطلبة القاهرة
طرق التدريس في التربية الرياضية منشأة المعارف الاسكندرية عفاف عبد الكريم