يركز هذا المقرر على المبادئ
الأساسية للغة الفرنسية، حيث يحتوي علي التواصل الشفهي والكتابي في مختلف مواقف
الحياة اليومية وبالتالي، فإن المواد المتعلقة بالأساسيات تحظى بالأولوية في هذا
المقرر وسيحصل الطلاب على أدوات عملية، وتراكيب ومفردات مفيدة يستخدمونها على نحو
مستقل أكثر لأجل أن يَفهموا اللغة الفرنسية وأن يُفهَموا من قبل أشخاص يتحدثون هذه
اللغة، يتم التركيز أيضا علي تهيئة الطالب للانخراط في قسم اللغة الفرنسية. ومن
المؤمل أن يخدم هذا التنظيم الجديد للمواد والأهداف التعليمية التحول التربوي
الحقيقي الذي يتمثل في إعادة توجيه تعلم اللغة الأجنبية نحو أساليب تعليمية أكثر
نجاعة.
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
في نهاية الفصل يكون الطالب قادر على:
فهم واستخدام التعبيرات الاساسية بالإضافة إلى
العبارات البسيطة جدًا التي تهدف إلى تلبية الاحتياجات الملموسة (تقديم الذات
أو تقديم شخص ما).
طرح أسئلة على شخص عنهم (مكان الإقامة، العلاقات،
مايخصهم، إلخ) والإجابة على نفس النوع من الأسئلة.
فهم الأعداد والكميات والأوقات.
وصف أو تقديم الأشخاص وظروف المعيشة والأنشطة
اليومية ومايعجبهم وما يكرهون في سلسلة قصيرة من التعبيرات أو الجمل غير
المفصلة.
وصف أنفسهم وماذا يفعلون وكذلك مكان إقامتهم.
صِف قصة أوصِ فشيئًا بقائمة بسيطة من النقاط.
وصف جوانب بيئتهم اليومية مثلا الأشخاص أو الأماكن
أو العمل أو تجربة المدرسة.
عرّف عن نفسك / اكتشف هوية الآخر / تحية / خذ إجازة /
اسأل وأعطي معلومات
طرق التعلم والتعليم
محاضرات داخل الفصل أيضا محاضرات يتم نشرها في برنامج كلاس روم كوسيلة دعم للطلاب في المقرر
اشراك الطلاب في الشرح والاعتماد علي منهج التعليم التفاعلي.L'approche actionnelle
إرسال أسئلة في نهاية كل محاضرة؛ ليجاب عنها في المحاضرة المواليةعبر برنامج كلاس روم