ملخص
تهدف الدراسة للتعرف على اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية طرابلس نحو إمكانية استخدام التعليم عن بعد في برامج الكلية ، ولتحقيق ذلك تم استخدم المنهج الوصفي، كما تم اعتماد (الاستبيان) البالغ عدد فقراته (24) فقرة كأداة لجمع البيانات من عينة قوامها (100) عضو هيئة تدريس بنسبة (83%) من إجمالي (120) عضو هيئة تدريس ، وأظهرت النتائج وعي عينة الدراسة بأهمية هذا النوع من التعليم. كما أظهرت النتائج اقتصر توظيف عينة الدراسة في استخدام الحاسوب، وأوصت الدراسة بإجراء الدورات التدريبية لاستخدام هذا النوع من التعليم