تاريخ النشر
2014-5نوع المقالة
مقال في مؤتمر علميعنوان المؤتمر
كلية العلوم التربوية جامعة جرشالاصدار
Vol. 0 No. 22المؤلفـ(ون)
نجاة ابوبكر عزيالصفحات
1920 - 2070ملخص
هدفت الدراسة الى التعرف على العوامل المؤدية الى زيادة فاعلية معلمات التعليم الاساسي في استخدام استراتيجيات التدريس الفعال ، والتعرف على الصعوبات التي تحول دون استخدامهن لاستراتيجيات التدريس الجيد والفعال واسفرت النتائج عن ان من اهم العوامل الايجابية هي ( إلمام المعلم بمادته العلمية والموضوع الذي يدرسه ، يليها القدرة والمهارة في التدريس وإثارة اهتمام الطلاب ) .