ملخص
تحاول هذه الدراسة إستكشاف العلاقة بين الحافز والإستراتيجيات اللغوية لتعلم اللغة الإنجليزية حيث تم بحث هذه العلاقة من خلال دراسة الحافز واستخدام الإستراتجيات اللغوية لتعم اللغة لـستة وسبعون طالباً ليبيا متخصصًا باللغة الإنجليزية وذلك من خلال توزيع ثلاثة استبيانات. ولقد أظهرت النتائج أن الحافز لتعلم اللغة الإنجليزية مرتبط بتكرار إستخدام الإستراتيجيات اللغوية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نتائج الدراسة اوضحت أن التنوع في التوجه التحفيزي (فعال أو تكاملي) له تأثير كبير في توظيف الإسترتجيات اللغوية لتعلم اللغة الانحليزية.