ملخص
هدفت الدراسة إلى الكشف عن معوقات التعليم الالكتروني من وجهة نظر أراء أعضاء هيئة التدريس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة طرابلس، كذلك معرفة مدى حضور الدورات التدريبية في مجال التعليم الالكتروني. حيث بلغ أفراد العينة العشوائية البسيطة 35 عضوا.وقد أظهرت الدراسة النتائج الآتية: معوقات تقنيات التعليم الالكتروني؛ معوقات مالية وادارية؛ ومعوقات البحث العلمي. وبينت نتائج الدراسة أن 54% شاركوا في دورات الحاسوب، و46% حضروا دورات تدريبية على الإنترنت. كما بينت الدراسة عدم وجود فروق دالة إحصائيا في المعوقات تغزى للجنس أو الرتبة الأكاديمية أو الخبرة.