العلاقة بين مهارات التفكير الناقد والكفاءة الذاتية لدى طلبة السنة الدراسية الرابعة بالجامعة في ضوء بعض المتغيرات

تاريخ النشر

2024-1

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

المجلة التربوية الأردنية

الاصدار

Vol. 9 No. 1

المؤلفـ(ون)

هالة علي الحراري عمر
د. رفعة رافع الزعبي

الصفحات

240 - 264

ملخص

الملخص هدفت الدراسة إلى التحقق من العلاقة بين مهارات التفكير الناقد والكفاءة الذاتية لدى طلبة الجامعة في ضوء متغيرات الجنس والتخصص. أظهرت النتائج أن مستوى مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الجامعة كان متوسطًا. أوصت الدراسة بضرورة التوجه إلى تطوير مهارات التفكير الناقد وتنميتها لدى طلبة الجامعة بمختلف التخصصات.

موقع الناشر

عرض