ملخص
هدفت هذه الدراسة للتعرف على استخدام أعضاء هيئة التدريس لتكنولوجيا التعليم في العملية التعليمية بكليات التربية جامعة طرابلس، واستخدم الباحث المنهج الوصفي لهذه الدراسة من خلال استخدام الاستبانة لجمع المعلومات والبيانات، وكانت عينة الدراسة جميع أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية التابعة لجامعة طرابلس، وكانت اهم النتائج كالتالي: 1- ان الأدوار المتجددة لأعضاء هيئة التدريس في توظيف تكنولوجيا التعليم بدرجة عدم الموافقة وذلك لعدم نشر وتعميم تقنيات تكنولوجيا التعليم الحديثة. 2- البيئة التعليمية مهيأة لاستخدام تكنولوجيا التعليم الحديثة في المؤسسات التعليمية الجامعية. 3- أن أعضاء هيئة التدريس الجامعي لم تتح لهم الفرصة الكافية لتحصيلهم على دورات متقدمة في المستحداث التكنولوجيا الحديثة.