مع نهاية المقرر، يجب أن يكون الطالب قادر على أن:1. يتعرف على كيفية تدريس مهارات اللغة الانجليزية المختلفة لكل المستويات 2. يستخدم الطرائق والاستراتيجيات الحديثة في تدريس مهارات اللغة الانجليزية المختلفة بالاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة. 3. يطبق عدة أنشطة تعليمية في تدريس مهارات اللغة (الاستماع، المحادثة، القراءة، الكتابة) 4. يطبق ويقيم أدوات متنوعة لتقويم أداء الطلاب في المهارات اللغوية المختلفة 5. يقيم أدائه التدريسي والتعرف على جوانب القوة والضعف لديه وأساليب تطوير ذاته مهنياً في المستقبل. |
طرق التعلم والتعليم
سيقدم المقرر للطالب عن طريق المحاضرات، وحلقات النقاش، أو المهمات والتدريبات، والمناقشة والحوار |
طرق التقييم
أساليب تقييم الطلاب في هذا المقرر:
( أعمال الفصل 40% والنهائي 60%)
أعمال الفصل: تقسم بين امتحانات نصفية تحريرية وواجبات ومهمات
امتحان نهائي تحريري
المراجع:
1. The Primary English Teacher's Guide. Penguin English Guides. Pearson Education Limited
2. Teaching Languages to Young Learners. Cambridge Language Teaching Library. Cambridge University Press
المحتـــويــات الرئيسيـــــة للمقــــــــرر |
||
قراءات / مراجع / ملاحظات |
الأسبوع |
المحتوي (الموضوع) لكل أسبوع |
|
1 |
الفصول الدراسية في العمل |
|
2 |
فهم طلابك وكونك مدرسًا جيدًا |
|
3 |
أنشطة الفصل + ما هي إدارة الفصل؟ |
|
4 |
تفاعل الفصل + الجلوس (ترتيب الفصل الدراسي) |
|
5 |
إعطاء التعليمات + انتشار الانتباه |
|
6 |
حديث المعلم وحديث الطالب + استخدام الإيماءات |
|
7 |
الاستنباط وإعطاء التعليمات وتنظيم الأنشطة + إقامة الأنشطة |
|
8 |
الاستنباط وإعطاء التعليمات وتنظيم الأنشطة + إقامة الأنشطة |
|
9 |
إقامة علاقة بين الطلبة ومراقبة الانضباط |
|
10 |
تفاعل الفصل أ. تفاعل المعلم - الطالب ب. تفاعل الطالب - الطالب |
|
11 |
الاستنباط وإعطاء التعليمات وتنظيم الأنشطة أ. مزايا الاستنباط ب. مساوئ الاستنباط |
|
12 |
ج. تقنيات الاستنباط د. عند الاستنباط |
|
13 |
فئة ثنائية اللغة ومتعددة اللغات |
|
14 |
تخطيط الدروس والمقررات |