يهدف المقرر إلى تمكين
المتعلم من التمييز بين الاتجاهات التقليدية والحديثة لمفهوم المنهج ، وتعريفه
بعناصر المنهج وتعريفه بعناصر المنهج بصفته منظومة ودر المعلم فيها ، كذلك الاسس
التي يقوم عليها المنهج في مراحل التعليم المختلفة ، وتعريف المتعلم ببعض
التنظيمات المنهجية ، كما يهدف المقرر إلى تعريف المتعلم بكيفية تطوير منظومة
المناهج ، وخطوات التطوير والاعتبارات
الواجب مراعاتها عند تطوير منظومة المناهج التربوية وتدريبه على التعامل مع منهج
مرحله التعليم ، وتقويمه وتكييفه بحيث يتناسب مع حاجات المتعلمين واحتياجات
مجتمعهم.
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
- يشرح نقاط القوة والضعف في بناء المناهج الدراسية.
- يصنف تنظيمات
المناهج الدراسية حسب اهمية كل منها في المنهج
.
- يعيد صياغة
الاهداف السلوكية بطريقة صحيحة.
- يطبق اساليب
التقويم المتنوعة في تقويم المنهج.
- يستنتج
المبررات والدواعي التي أدت الي تطوير
المناهج