تعد التربية العملية ركنا اساسيا من اركان برامج اعداد المعلمين وتدريبهم ومن المقررات الاجبارية حيث تساهم في اعداد
الطالب\المعلم تمهيداً لممارسته مهنة التدريس و تزويده بالمعلومات والمهارات
والقيم والاتجاهات اللازمة له في أدائه كمعلم مستقبلي, ويشتمل على عدد من الأنشطة
التي يجري بعضها في الكلية وبعضها الآخر في المدرسة المتعاونة حيث ينخرط في الموقف
الصفي الحقيقي ليلعب دوره كمعلم متدرب ينفذ مجموعة من الفعاليات تحت إشراف تعاوني
بين الكلية وإدارة دائرة التربية والتعليم.
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
·
قادر على تطب قادر على تطبيق ما تعلمه من صياغة أهداف إلى شرح الدرس وتقييم الطلاب.
·
قادر على رسم خطة وتخطيط وتحضير الدروس.
·
قادرعلى التعامل مع التلاميذو التفاعل داخل الفصل.
·
متمكن من تقييم عمل المتعلم.
·
متمكن من إدراة الوقت والعمل مع الجماعة.يق ما تعلمه من صياغة أهداف إلى شرح الدرس وتقييم الطلاب.
·
قادر على رسم خطة وتخطيط وتحضير الدروس.
·
قادرعلى التعامل مع التلاميذو التفاعل داخل الفصل.
·
متمكن من تقييم عمل المتعلم.
·
متمكن من إدراة الوقت والعمل مع الجماعة.
طرق التعلم والتعليم
. الإشراف على المتدربين وتكليفهم بإعداد خطط تدريسية وإلقائها في المدارس الثانوية.
متابعة الطلبة في كل حصة دراسية
طرق التقييم
1 زيارة مشرف الكلية للطالب عند
تأدية مجموعة من الحصص الدراسية لغرض التقويم والتقييم 90%.
·
زيارة مدير المدرسة للطالب عند تأديته للحصة الدراسية لغرض التقييم ققط 10%.