1. ان تعرف الظروف التي أدت إلى نشأة الحضارة الاجتماعية في الحضارة القديمة والأديان السماوية .
2. أن يذكر الطالب مفاهيم و أسس و مبادئ الرعاية الاجتماعية .
3. أن يعد الطالب أساسيا وخصائص الرعاية الاجتماعية وفلسفاتها .
4. أن غالباً الطالب الرعاية الاجتماعية في ليبيا و فتراتها .
5. أن يفهم الطالب الحاجات الإنسانية وخدمات الرعاية الصحية التي يحتاجها المجتمع البشري.
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
مخرجات التعلم بأجزاء صغيرة(نتائج التعلم المقصودة من الدورة)أ. المعرفة والفهم (المعرفة والفهم)أ.1 أن تعرف أساسيات الرعاية الاجتماعية (مفهومها – فلسفتها – أهمها – خصائصها – مبادئها)أ.2 أن يفهم الطالب الظروف التي تؤدي إلى نشأة ونشأة الرعاية الاجتماعية (الحضارات – الأديان)أ.3 أن يشرح الناشطات في مجال الرعاية الاجتماعية .أ.4 أن يكتب الطالب عن الخدمات الرعائية التي تتقدم للفئة المحتاجة من خلال المؤسسات الاجتماعية . ب. المهارات العقلية (المهارات العقلية)ب.1 أن يقارن الطالب بين الرعاية الاجتماعية القديمة و الرعاية الاجتماعية المعاصرة .ب.2 أن يستقبل الطالب بين الحاجات الإنسانية والخدمات الرعائية .ب.3 أن يعد الأهداف ومبادئ الرعاية الاجتماعية .ب.4 ان يلقي الطالب على الجميع ملخصا ليشمل طبيعة خدمات الرعاية الاجتماعية في المجتمع الليبي ت. التكنولوجيا الجديدة (المهارات العملية والمهنية)ج.1 أن يربط الطالب بين أهداف الرعاية الاجتماعية وترتيب الخدمة الاجتماعية.ج.2 أن يقارن الطالب بين الرعاية الاجتماعية قديما وحديثا .ج.3 أن يستخدم الطالب مهاراته كأخصائي إجتماعي لتطور الرعاية الاجتماعية . ج.4 أن يصمم الطالب الجديد و الدراسات العلمية في فئات الرعاية الاجتماعية .ج.5 متصفح نشط للرعاية الاجتماعية من خلال شبكات المعلومات الليبرالية علي تطويرها ث. المهارات العامة والمنقولة (المهارات العامة والقابلة للتحويل)د.1 أن يتواصل الطاب مع التعاون بشكل فعال .د.2 أن يتعاون الطالب مع مايكلفون له مهام .د.3 أن يحترم آراء الطالب . د.4 أن يتمكن الطالب من تنفيذ المهام لأول مرة .د.5 أن يتم إنتاج الدانتيل الشيق .