تحديد المقرر الدراسي (أهداف المقرر)بعد نجاح الطالب أن يكون قادراً على: .1 معرفة الطالب بطريقة خدمة الفرد من حيث: تطورها – ماهيتها – أهدافها – خصائصها – مجالاتها – مبادئها. .2 إفهام الطالب أهمية العالقة والترابط بين: - طريقة خدمة الأفراد والأجيال القادمة. - طريقة خدمة الفرد والطرق للمهنة..3إفهام الطالب أهمية الالتزام بالمبادئ التوجيهية والقيم المبدعة لطريقة خدمة الفرد..4 الطالب بالميل – خصائصه – أنواع العمال – المعرفة معرفة معرفة مراعاتها عند التعامل معها. .5 إلمام الطالب بالعناصر لخدمة الفرد: العميل – الأخصائي المثالي – المؤسسة الجديدة – المشكلة – عملية المساعدة – العلقة المهنية. .6 أن يتعرف الطالب على مصادر المعلومات المتعلقة بالميل.
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
مخرجات التعلم بأجزاء صغيرة ) دورة التعلم المقصودة )النتائجأ. المعرفة والفهم (الفهم والمعرفة)بعد نجاح الطالب أن يكون قادراً على: أ1. أن يتعرف الطالب على ركائز وأساسيات خدمة الفرد . أ2. أن تعرف أهمية العالقة والترابط بين طريقة خدمة الفرد والعلوم والتخصصات الاخرى. أ3. أن يفهم الطالب أهمية العلاقة والترابط والتأثر بين طريقة الخدمة 3 الجنة والبداية للمهنة. أ4. أن يأخذ الطالب كيف يريد العميل الشخصية والظروف البيئية المحيطة به مشكلته. أ5. أن يأخذ الطالب أهمية كبيرة على الالتزام بالمبادئ الأخلاقية والقيم الخالقية لمهنةخدمة مميزة . ب. المهارات العقلية (المهارات العقلية)بعد نجاح الطالب أن يكون قادراً على:ب1. التي يواجهها العميل بين العميل السوي و العميل غير السوي . ب2. أن تربط الطالب بين العميل الشخصية و الظروف البيئية المحيطة . ب3. أن يتوقع الطالب من تحليل شخصية العميل . ب4. أن تواجه الطالبة بين المشكلة الذاتية و مشكلة البيئية . ب5. أن يستقطب الطالب نواهي النقص والقصور في الشخصية الاحترافية . ب6. أن يحاول الطالب حل بعض الأشكال البسيطة . اخرى حسب الحاجةأضف صفوفاًت. التكنولوجيا الجديدة )المهارات المهنية والعملية)بعد نجاح الطالب أن يكون قادراً على: ج1. أن يصمم الطالب و سيلة تعلمية العبودية بالمقرر . ج2. أن يصمم الطالب استمارة أو نموذج دراسة الحاالت السريعة .ج3. أن يستخدم الرأسمالية البادئة لمهنة معينة للعمل معه الأخرين . ج4. أن يستخدم الطفل المبادئ التأسيسية التالية أثناء الممارسة المهنية . ج5. أن يواجه الطالب الحالات التي تحتاج إلى دراسة علمية ) سريعة – مطولة( . ث. المهارات العامة والمنقولة (المهارات القابلة للنقل والعامة)بعد نجاح الطالب أن يكون قادراً على: د1. أن تكتسب مهارة التواصل الفعال مع الآخرين، (التواصل).د2. أن تقبل فكرة التعاون المشاركة وأهمية العمل الجماعي مع زملائه بما في ذلك يكلفون به من مهام، )التعاون والمشاركة( . د3. أن يحترم الطالب ويتقبل الرأي الآخر، (الاحترام). د4. أن يكون محب لشعلين المبدعين في تقديم المساعدة لمن يحتاجها، )المساعدة(. د5. أن يقدر ويحترم قيمة الوقت، )إدارة الوقت(.د6. أن يحل المشكلة الجرائد و بخطوات منظمة . د7. أن تكون قادرة على بناء الشركة المنظمة.وايجابية. د8. أن يكتسب مهارة النقد الذاتي، والحكم الموضوعي، والتصحيح الشخصي، )الاعتراف بالخطأ(