SW206 : الخدمة الاجتماعية في المجال المدرسي 1

القسم العلمي

قسم الخدمة الاجتماعية

البرنامج الدراسي

ليسانس في الخدمة الإجتماعية

نوع المقرر

إجباري

الوحدات

02

الاسبقيات

SW101

نظرة عامة

ان يعرف الطالب المجال المدرسي في الخدمة الاجتماعية .(المدرسة -الخدمة الاكاديمية - الاخصائية الاجتماعية )

2. ان يشرح الطالب نشأة المدرسة وعصرها .

3. ان يبين الهدف الرئيسي للخدمة الاجتماعية .أوه

4. يعد الطالب المهم المناهج المدرسية .

5. يعد الطالب اهم الادور الاخصائى الاجتماعى

المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر

مخرجات التعلم بأجزاء صغيرة(نتائج التعلم المقصودة من الدورة)أ‌. المعرفة والفهم (المعرفة والفهم)أ.1 أن يذكر الطالب مفهوم المجال . أ.2 أن تعرف الطالب على دور الأخصائي الاجتماعي في المجال المكتبي .أ.3 أن يوضح الطالب الأهداف والمبادئ المتعلقة بالخدمة الاجتماعية في المجال.أ.4 ان يبعد الطالب الإتجاه نحو المجال المدرسي .أ.5 يعد أساليب الطالب الأخصائي والأخصائي في المجال الذكي .7المهارات الذهنية (المهارات العقلية)ب.1 أن تربط الطالب بين العلاقة المجالية والخدمة الاجتماعية .ب.2 أن يستقبل الطالب الاذري للاخصائي الاجتماعى في المجال السحري .ب.3 أن يبدأ الطالب الجديد في التعامل مع العملاء في المؤسسة التعليمية وآخرين إجتماعي في المجال المدرسي .ب.4 أن يقارن الطالب بين الطيور الحديثة و التقليدية في التعامل مع العملاء في مجال الدرس .ب.5 أن يحلل الطالب العام للوظائف العامة لاخصائى الاجتماعى ج‌. التكنولوجيا الجديدة (المهارات العملية والمهنية)ج.1 أن يستقبل الطالب مبادئ طرق الخدمة الاجتماعية .المدرسية ج.2 يؤدي إلى أن الطالب دوره بجداره وأكثر من ذلك إجتماعي في المجال المدرسي .ج.3 أن يصمم الطالب بحوث ودراسات في المجال السحري .ج.4 أن يستخدم المبادئ الأساسية وأدوات الخدمة الاجتماعية في المجال العملي .ج.5 أن يصمم النجم البرتغالي والدراسات الخاصة في المجال .د‌. المهارات العامة والمنقولة (المهارات العامة والقابلة للتحويل)د.1 أن يتواصل الطالب مع المؤسسات من خلال برامج التدريب الميداني د.2 أن يتعاون الطالب معه في مايكلفون في مهام .لا عدد من البرامج والأنشطة د.3 أن يحترم الطالب رأي و اصطدته.د.4 أن يدبر الطالب وقته في أداء المهام لأول مرة في إطار زمنى إذا الحديثة د.5 أن يعرض الطالب ورقات العمل باسلوب علمى

طرق التعلم والتعليم

  1. المحاضرات
  2. المناقشات
  3. اوراق العمل والبحوث

طرق التقييم

  1. اختبار تحريري(60%)
  2. اختبار شفوي (20%)
  3. مناقشات (10%)
  4. اوراق عمل وبحوث (10%)

الدراسات الاسلامية 1 (IS100)
اللغة العربية 1 (AR100)
مقدمة في الرعاية الاجتماعية (SW100)
حاسب آلي 1 (CS100)
علم النفس العام (GS100)
أصول التربية (GS101)
مدخل علم الاجتماع (SW102)
علم الإنسان والبيئة (SW104)
تاريخ الحضارة الإسلامية (SW106)
مقدمة في الخدمة الاجتماعية (SW101)
المشكلات الاجتماعية (SW103)
مبادئ الاقتصاد (SW105)
طرق التدريس العامة (GS201)
حاسب آلي 2 (CS101)
اللغة العربية 2 (AR101)
خدمة الجماعة(1) (SW202)
خدمة الفرد(1) (SW200)
تنظيم المجتمع (1) (SW204)
الدراسات الاسلامية 2 (IS101)
الخدمة الاجتماعية في المجال المدرسي 1 (SW206)
الخدمة الاجتماعية في مجال رعاية الطفولة (SW208)
إدارة المؤسسات الاجتماعية (SW210)
علم النفس التربوي (GS203)
أسس المناهج (GS202)
اللغة العربية 3 (AR213)
الخدمة الاجتماعية في المجال المدرسي (2) (SW207)
الخدمة الاجتماعية في مجال رعاية الأسرة (SW209)
التدريب الميداني نظري(1) (SW211)
تنظيم المجتمع(2) (SW205)
خدمة الفرد(2) (SW201)
خدمة الجماعة(2) (SW203)
طرق البحث التربوي (GS301)
اللغة العربية 4 (AR216)
المصطلحات انجليزية في الخدمة الاجتماعية (SW308)
التدريب الميداني (2) (SW312)
الخدمة الاجتماعية في مجال رعاية الشباب (SW311)
سيكولوجية الفئات الخاصة (SW309)
تقنيات البحث الاجتماعي (SW307)
الإحصاء الاجتماعي (SW306)
تنظيم المجتمع(3) (SW304)
خدمة الجماعة (3) (SW302)
خدمة الفرد(3) (SW300)
التقويم والقياس التربوي (GS302)
خدمة الجماعة(4) (SW303)
الخدمة الاجتماعية في مجال رعاية الأحداث (SW314)
التدريب الميداني (3) (SW313)
رعاية الفئات الخاصة (SW310)
إدارة مدرسية (GS400)
الوسائل التعليمية (GS303)
تنظيم المجتمع(4) (SW305)
خدمة الفرد(4) (SW301)
الصحة النفسية (GS401)
التربية العملية 1 (GS402)
خدمة الجماعة(5) (SW402)
السياسة والتخطيط الاجتماعي (SW404)
الخدمة الاجتماعية في مجال رعاية المسنين (SW406)
التدريب الميداني(4) (SW407)
التعاون (SW408)
خدمة الفرد(6) (SW401)
التخلف والتنمية الاجتماعية (SW405)
مشروع التخرج (SW409)