تحديد التحديد الدراسى (أهداف المقرر)بعد نجاح الطالب المقرر يكون قادرا على :1. أن تعرف الطالب على مفهوم (البرامج والأنشطة الجماعية في المجال العملي).2. أن تعرف الطالب على أهداف البرامج والأنشطة الترفيهية في المجال.3. أن يصنف الطالب أنواع البرامج والأنشطة الترفيهية في المجال المكتبي . 4. أن يبين الطالب المهارات اللازمة وتوافرها في تنفيذ وتصميم البرنامج .5. أن تعرف الطالب على دور الخدمة الاجتماعية المدرسية في تحسين الأداء المدرسي.6. أن تعرف الطالب على دور الأخصائي الاجتماعي في تصميم البرامج والأنشطة الجماعية بالمجال المدرسي .
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
3. مخرجات التعلم الصغيرة (نتائج التعلم المقصودة من الدورة)أ. المعرفة والفهم (المعرفة والفهم)أ.1 أن يفكر الطالب في مفهوم الحركة والنشاط الجماعي في المجال السحري. أ.2 أن تعرف الطالب على الأهداف وأهميتها في مجال القضايا والأنشطة الجماعية.أ.3 أن يوضح أنواع البرامج والأنشطة النشطة في المجال السحري .أ.4 أن تربط الطالب بين الادوار المهنية للاخصائي الاجتماعي عند إعداد البرنامج.أ.5 أن يشرح الاضطراب الأخصائي المهني الاجتماعي في المجال السحري .أ.6 أن يحدد الطالب دور الخدمة الاجتماعية المدرسية في تحسين جودة الأداء المدرسي. ب. المهارات العقلية (المهارات العقلية)ب.1 أن تربط الطالب بين العلاقة المجالية والخدمة الاجتماعية .ب.2 أن تجذب الطالبات بين البرامج والأنشطة الجماعية في المجال السحري .ب.3 أن يتولى الطالب الطارئ الحديث التعامل مع العملاء في المؤسسة التعليمية وأكثر من ذلك بكثير في مجال المجال.ب.4 أن يقارن الطالب بين الطيور الحديثة و التقليدية في التعامل مع العملاء في المجال المدرسي .ب.5 أن تربط الطالب بين المؤثرات المهنية الخاصة في المجال الاجتماعي. ب.6 أن يواجه الطالب بين العمليات المهنية للخدمة الاجتماعية في المجال العملي .ج. التكنولوجيا الجديدة (المهارات العملية والمهنية)ج.1 أن تجذب الطالبات بين البرامج والأنشطة الجماعية في المجال السحري .ج.2 أن يستخدم الطالب دوره بشكل فعال وبالتالي أكثر إجتماعاً في المجال المدرسي .ج.3 أن يصمم الطالب برامج وانشطة المجال المكتبي .ج.4 أن يستخدم الطالب الطارئ و المبادئ و أدوات الخدمة الاجتماعية في المجال الطبي .ج.5 أن يستخدم الطالب المهارات اللازمة لتوافرها عند تصميم البرنامج .ج.6 أن يشخص الأطفال ذوي الإعاقة الاجتماعية بالمدرسة.د. المهارات العامة والمنقولة (المهارات العامة والقابلة للتحويل)د.1 أن يكون الطالب قادراً على التواصل والاتصال بالاخرين.د.2 أن يكون الطالب قادراً على التعاون مع المنظمات الأخرى لاعداد برامج وانشطة .د.3 أن يكون الطالب قادراً على العمل في مجال تخصصه.د.4 أن يكون الطالب قادراً على استثمار الوقت في إعدادات البرنامج.د.5 أن يكون الطالب قادراً على حل المشاكل الخطيرة ومنظم.