2. التحديد القضائي (أهداف المقرر)وتركت السلطة العامة للمقرر في القضاء الفعال التي يمكن أن يكتسبها الطالب بعد القضاء الفعال.1. أن تعرف المؤسسة الحديثة المفهوم التنشئي والإدارة .2. أن يعرض الطالب الشروط المتعلقة بمفهوم الإدارة وعملياتها.3. أن يتعرف الطالب على أهمية الممارسة الإدارية في المؤسسات الاجتماعية .4. تحديد المبادئ والأهداف والنتائج الناجحة لعمليات الإدارة.5. أن يعد الطالب أدواره كأخصائي إجتماعي إداري في المؤسسات الاجتماعية .6. أن يبين الطالب أهمية النضال المهني لمهنة الخدمة الاجتماعية في مجال الممارسة داخل الأعمال .
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
مخرجات التعلم الصغيرة (نتائج التعلم المقصودة من الدورة)أ. المعرفة والفهم (المعرفة والفهم)أ.1 أن يدعو الطالب للخصائص والأهداف والمبادئ الإدارية في المؤسسات الاجتماعية .أ.2 أن يناقش الطالب مفهوم القيادات الإدارية وخصائصهم الطبيعية والمكتسبة . أ.3 أن تحدد المؤسسة الطالبة الصفات الأخصائية الاجتماعية ومهاراته المتخصصة في التكنولوجيا الاجتماعية .أ.4 أن يشرح الطالب المبدع الأول للخدمة الاجتماعية داخل المؤسسات الاجتماعية وكيفيتها .أ.5 أن يقارن الطالب بين الإدارة التقليدية و الحديثة و كيفية إضافتها كسلوك إداري مثالي .ب. المهارات العقلية (المهارات العقلية)ب.1 أن يذكر الطالب بين المبادئ طرق الخدمة الاجتماعية وإدارة المؤسسات الاجتماعية .ب.2 أن يوضح الطفل الجديد للإدارة .ب.3 أن يذكر الطالب دور وأنواع المنظمات الاجتماعية .ب.4 أن يشرح الطالب الجديد في الإدارة لمواجهة الصعوبات التي تواجه المنظمات الاجتماعية .ب.5 أن يقارن الطالب بين المقارنة الإدراية الحديثة و القديمة . ج. التكنولوجيا الجديدة (المهارات العملية والمهنية)ج.1 أن يتوقع الطالب دور الأخصائي الاجتماعي عن سارة أدوار الأخصائي الاجتماعي .ج.2 أن يصمم الطالب الجديد في الإدارة .ج.3 أن يستخدم مهارته كأخصائي إجتماعي إداري أثناء ممارسته المهنية.ج.4 أن يقارن الطالب بين أنواع اجتماعية .د. المهارات العامة والمنقولة (المهارات العامة والقابلة للتحويل)د.1 أن يتواصل الطالب مع التعاون بشكل فعال .د.2 أن يتعاون الطالب معه و في ما يكلفونه من مهام .د.3 أن يحترم رأي الطالب .د.4 أن يدبر الطالب و قته في أواء مهمة بفعاليه . د.5 أن يحصل على الدانتيل شيك ما تعلمه في المقرر .د.6 أن يحل الاستفسارات العدد الكبير و بخطوات منظمة .
طرق التعلم والتعليم
1. المحضارات .2.المناقشة .3. أوراق العمل و الجديدة .4. مراكز البحث الميدانية الاجتماعية .