2. أن يجمع الطالب المعلومات والبيانات اللازمة للتعريف بالمدرسة .
3. أن تحدد القواعد والقوانين الفطرية بالمدرسة وتلتزم بها.
4.
أن يبين طبيعة عمل مكتب الخدمة الاجتماعية داخل المدرسة .
5. أن توضح طبيعة العمل الاجتماعي الاجتماعي.
6. أن يبين المواصفات المهنية .
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
3. مخرجات التعلم الصغيرة (نتائج التعلم المقصودة من الدورة)أ. المعرفة والفهم (المعرفة والفهم)أ.1 أن يضع الطالب خطة زمنية داخل المدرسة . أ.2 أن يوضح طبيعة عمل مكتب الخدمة الاجتماعية والاجتماعية الاجتماعية. .أ.3 أن يتم تحديد الاختلاف المهني مع العملاء. أ.4 أن يعد الطالب أهمية كبيرة في الاهتمام بالمدرسة. أ.5 أن يبين كيفية كتابة التقارير اليومية للأداء النشط بالمدرسة .ب. المهارات العقلية (المهارات العقلية)ب.1 أن يضع خطة عمل الطالب في جدول محدد .ب.2 أن يستخدم الطفل مهارة الاتصال للتواصل مع الحالات بالمدرسة. ب.3 أن يتوقع الطالب قدرة على تحليل المعلومات وتسجيلها .ب.4 أن لا يتذكر الطالب طرق الخدمة الاجتماعية في دراسة الحالات داخل المدرسة.ب.5 أن يستخدم الطالب طرق التسجيل الأسهل لتدوينه في مذكرة التدريب الميدانية.ج. التكنولوجيا الجديدة (المهارات العملية والمهنية)ج.1 أن يميل الطالب في اكثر المؤثرات إلى المدرسة .ج.2 أن يقوم الطالب بالعمل الاخصائي من خلال خطة المعدة .ج.3 أن ينتظر الطالب اهم المواضيع من اجل محاضرة توعوية .ج.4 أن يكون الطالب المتحرك في المسائل المتعلقة بالمجال .ج.5 أن يتقن الطالب توصيف دوره كأخصائي اجتماعي في المجال السحري.د. المهارات العامة والمنقولة (المهارات العامة والقابلة للتحويل)د.1 أن يتواصل الطالب مع التعاون بشكل فعال . د.2 أن يتعاون الطالب معه و في ما يكلفونه من مهام .د.3 أن يحترم آراء الطالب .د.4 أن يدبر الطالب وقته في أداء المهام لأول مرة د.5 أن يحل العدد الكبير من المعلومات و بخطوات منظمة .
طرق التعلم والتعليم
1. المشاهدة الاستطلاع على سجلات .2. اجتماعات الدوري مع المشرف الاكاديمية .3. دوين دفتر .