1.
ان يتعرف الطالب
على المفاهيم الأساسية لانحراف الاحداث .
2.
ان يعدد
الطالب اهم العوامل والسمات العامة للأحداث المنحرفين .
3.
ان يفسر الطالب
النظريات العلمية المفسرة لانحراف الاحداث .
4.
ان يشرح الطالب أهم
مشاكل وأسباب ضعف التنشئة الاجتماعية التي أدت الى انحراف الاحداث.
5. ان يبين الطالب أهمية الخدمة الاجتماعية في مجال رعاية
الاحداث وادوار الاخصائي الاجتماعي في هذا المجال .
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
أ. المعرفة والفهم (المعرفة والفهم)أ.1 أن يذكر الطالب المفاهيم لانحراف الاحداث . أ.2 أن يتعرف على الطالب العلاقة بين التنشئة الاجتماعية وانحراف الاحداث .أ.3 ان يعدد الرياضيات العامة للأحداث وأهم مظاهر انحراف الاحداث .أ.4 ان لا يبعد الطالب الاتجاهات المفسرة لانحراف الاحداث .أ.5 أن يتعرف الطالب على دور الوصفات الاجتماعية المتخصصة في مجال رعاية الاحداث.7المهارات الذهنية (المهارات العقلية)ب.1 أن تربط الطالب بين علاقة الإنشاء الاجتماعية و احراف الاحداث .ب.2 أن يحضر الطالب الأدوار المهني للأخصائي الاجتماعي في مجال رعاية الأحداث .ب.3 أن ينتظر الطالب الجديد لتقويم الأحداث .ب.4 أن يقارن الطالب بين أنواع الاحداث المنحرفين .ب.5 ان لا يستبعد الطالب أهم العوامل التي تؤدي الى انحراف الاحداث .ج. التكنولوجيا الجديدة (المهارات العملية والمهنية)ج.1 أن يلتقي الطالب بين الأدوار الاخصائية الاجتماعية في مجال رعاية الأحداث . ج.2 أن يتقن الطالب تطبيق الخدمة الاجتماعية في مجال رعاية الاحداث .ج.3 أن يصمم الطالب بحوث ودراسات في مجال رعاية الاحداث .ج.4 أن يكتسب الطالب الاتجاهات العلمية في تفسير انحراف الاحداث.ج.5 أن يجيد الطالب المهارات العلمية في التعامل مع الاحداث.د. المهارات العامة والمنقولة (المهارات العامة والقابلة للتحويل)د.1 أن يتواصل الطالب مع المؤسسات من خلال برامج التدريب الميداني د.2 أن يتعاون الطالب مع الشريك في ما يكلفهم من مهام .لا عدد برامج وأنشطة د.3 أن يحترم الطالب رأي و أساتذته.د.4 أن يكون الطالب قادراً على إدارة الوقت بأفضل النتائج وأفضل. د.5 أن يكون الطالب المتزايد على حل المشكلات الكبيرة و بخطوات منظمة .
طرق التعلم والتعليم
1. المحاضرات. 2.المناقشة .3. أوراق العمل و البحوث .
طرق التقييم
اختبار تحريري 60% اختبار شفهي 20% العلمية العلمية 10% أوراق العمل و الجديدة 10% المجموع 100%