1. إفهام الطلاب بالأساليب المناسبة لجمع البيانات و المعلومات .
2. إلمام الطلاب بأهمية و أهداف دراسة خدمة الفرد .
3. تمكين الطلاب من إجراء بحوث و دراسات في مجال خدمة الفرد .
4. تعريف الطلاب بكيفية إعداد استمارة البحث الاجتماعي .
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
أ. المعرفة والفهم (المعرفة والفهم)
أ.1 أن يتعرف الطالب على جمع المعلومات يدرس الحالات الفردية .
أ.2 أن يبعد الطالب المشكلات التي تواجه الأشخاص.
أ.3 أن لا تتطلب القدرة المهنية للخدمة الاجتماعية (بناء العلاقة الوثيقة) .
أ.4 أن يشرح التعامل مع الحالات.
أ.5 أن لا عزل عن الطعام والتشخيص والعلاج مع الحالات الفردية .
ب. المهارات العقلية (المهارات العقلية)
ب.1 أن يطبق الطالب مبادئ طرق الخدمة الاجتماعية .
ب.2 أن لا يتوقف الطالب عن المطالبة و يتقبلها سواء كانت شخصية سيئة أو جاءت .
ب.3 أن تتوقع التوقعات والتوقعات الاجتماعية التي يتعرض لها العميل .
ب.4 أن تعرف الطالب كيفية تحليل وسلوكيات العميل .
ب.5 أن يبين الطالب أهمية الخدمة الاجتماعية في المجتمع العميق .
ت. التكنولوجيا الجديدة (المهارات العملية والمهنية)
ج.1 أن يستقبل الطالب كيفية تنمية الشخصية المتخصصة للأخصائي الاجتماعي .
ج.2 يقود الطالب الجديد والدراسات الاجتماعية في مجال الخدمة الاجتماعية.
ج.3 أن يشخص المشكلة الاجتماعية ويحللها ويضع الحلول المناسبة لها .
ج.4 أن يوظف الطالب العلاج الاجتماعي لحل المشاكل الاجتماعية .
ج.5 أن يتمكن الأخصائي الاجتماعي من تحمل المسؤولية. ث. المهارات العامة والمنقولة (المهارات العامة والقابلة للتحويل)د.1 أن يتواصل الطاب مع التعاون بشكل فعال .
د.2 أن يتعاون الطالب مع مايكلفون به مهام .
د.3 أن يحترم آراء الطالب .
د.4 أن يتمكن الطالب من تنفيذ المهام لأول مرة .
د.5 أن يتم إنتاج الدانتيل الشيق .
د.6 أن يحل الاستفسارات العدد الكبير و بخطوات منظمة .