يكتسبها الطالب بعد إكمال المقرر بنجاح.
1. ان يعرف الطالب بمفهوم الاشراف فى خدمة الجماعة.
2. ان يبين لطالب اهمية واهداف الاشراف بنسبة للجماعة.
3. ان يعدد الطالب المراحل والمبادى التعليمية للاشراف.
4. . ان يشرح الطالب مجالات خدمة جماعة لاشراف .
5. ان يحدد الطالب اساليب الاشراف .
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
أ. المعرفة والفهم(Knowledge & understand)
أ.1 أن يعرف الطالب على العلاقة التى تربط بين طريقة خدمة الجماعة و مهنة الخدمة الإجتماعية .
أ.2 أن يذكر الطالب مفاهيم و مصطلحات الاشراف .
أ.3 أن يعدد الطالب أهمية الاشراف .
أ.4 أن يبين الطالب مبادى الاشراف .
أ.5 أن يذكر الطالب اساليب الاشراف
ب. المهاراتالذهنية (Mental skills)
ب.1 أن يربط الطالب بين طرق الخدمة الإجتماعية لمواجهة الصعوبات التى تواجه الجماعة .
ب.2 أن يحلل طبيعة اهمية ومراحل ومجالات الاشراف.
ب.3 أن يميز الطالب بين اساليب ومبادى الاشراف .
ب.4 أن يقترح الطالب برامج لتنظيم الجماعى والنشاط .
ب.5 أن يربط الطالب بين الاهداف الجماعية للفصل وبين المؤسسة التعليمية .
ت. المهارات العملية
ث.
ج. والمهنية (Practical & professional skills)
ج.1 أن يعرف الطالب مفهوم واهمية الاشراف .
ج.2 أن يستخدم الطالب أساليب ومبادى الاشراف.
ج.3 أن يميز الطالب بين المراحل ومجالات الاشراف .
ج.4 أن يؤدي الطالب دوره كأخصائي إجتماعي في الخدمات الجماعية المدرسية.
ج.5 أن يستخدم التقنيات الحديثة فى وظائف الاشراف
ح. المهارات العامةوالمنقولة (Generic and transferable skills)
ج.1 أن يتواصل الطاب مع زملائه تواصلاً فعالاً.
ج.2 أن يتعاون الطالب مع زملائه في مايكلفون به من مهام.
ج.3 أن يحترم الطالب الرأي الأخر .
ج.4 أن يدير الأداء المهام بفعالية.
ج.5 5 .أن يعرض الطالب ورقاتالعمل باسلوب علمى.
ج.6 ان يتعامل مع الطلاب والمشكلات بشكل منظم وعلمى وحديث