1. أن يحدد الطالب العلاقة المهنية التي تربطه بالعملاء.
2. أن يطبق الطالب النظريات والمناهج المناسبة في تشخيص المشكلة .
3. أن يعدد الطالب حاجات العملاء وكيفية اشباعها.
4. أن يدكر الطالب العلاقة العلاجية المناسبة لكل عميل.
5. أن يشرح الطالب كيفية اجراء البحوث وتحليل نتائجها .
6. أن يصنف القيادات المشاركة في الأنشطة الجماعية .
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
أ. المعرفة والفهم (المعرفة والفهم)
أ.1 أن يحدد اختلافات الطلاب في التعاملات المهنية مع العملاء بالمدرسة.أ.2 أن يطبق التخصصات الطبية والمناهج التشخيصية للعملاء.أ.3 أن يشرح الطالب كيفية استخدام المعايير في الخدمة الاجتماعية.أ.4 أن يصوغ الطالب التقرير التفصيلي الميداني بالمدرسة.أ.5 أن يرسم الطالب سجلات التدريب الميداني للتقييم من قبل المشرفي.المهارات الذهنية (المهارات العقلية)ب.1 أن يربط الطالب بين مبادئ إعداد الخدمات الاجتماعية وطرقها وبين الممارسة المهنية الواقعية الحديثة .ب.2 أن يبين الطالب الفروق الفردية في سجلاته وكيفية تشخيصها وعلاجها .ب.3 أن يواجه الطالب البرامج وطرق المتاحة لنجاح العلاقة المهنية .ب.4 أن يستخدم الطالب المقاييس في المتابعة والدراسات اليومية .ب.5 أن يحدد الطالب توقعات إعداد التقارير الشاملة .المهارات القليلة (المهارات العملية والمهنية)ج.1 أن يقيس الطالب باستخدام المقاييس الحيوية في دليل التدريب الميداني. ج.2 أن يصمم الطالب خطة علاجية لدراسة الحالات السريعة والمطولة .ج.3 أن يصمم الطالب قعد بدلًا من دورية لتتبع العمل مع الإبداع .ج.4 أن يبدع الطالب في تصميم المجموعات المشاركة في الدراسات المدرسية.ج.5 أن يستخدم الطالب العلمي في التسجيل وكتابة التقارير .المهارات العامة والمنقولة (المهارات العامة والقابلة للتحويل)د.1 أن يتواصل الطالب مع متأثر يتواصل بنشاط .د.2 أن يتعاون الطالب مع إشراك في مايكلفون به من مهام .د.3 أن يحترم الطالب رأي يرى .د.4 أن يدبر الطالب وقته في تنفيذ المبادرة .د.5 أن يحل المسائل المشهورة و بخطوات منظمة
طرق التعلم والتعليم
1. المشاهدة و الإستطلاع على السجلات .
2. الإحتماعات الدورية مع المشرف الأكاديمي .
3. تدوين الملاحظات
طرق التقييم
التقييم الأول إجتماع إشرافي التقييم الثاني إجتماع إشرافي التقييم الثالث إجتماع إشرافي التقييم الرابع مراجعة مذكرات التقييم النهائي مراجعة مذكرات