ملخص
هدف هذا البحث الي تقويم مستوي الأداء التدريسي لدي الطالب المعلم في ضوء معايير الجودة من خلال، مستوى أداء الطالب المعلم في تخطيط وفي تنفيد وفي تقويم درس التربية البدنية في ضوء معايير الجودة التي ينبغي تحقيقها لدي الطالب ) المعلم ( في التدريب الميداني )الخارجي( ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بأسلوب المسح وذلك لملائمته لطبيعة هذا البحث ، وتم اختيار عينة البحث بطريقة الحصر الشامل من طلاب الفصل السابع والثامن بقسم التربية البدنية ) التدريس ( والبالغ عددهم ( 25 ) طالبا بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة - جامعة طرابلس ، وكانت من اهم النتائج التي توصلت اليها في هذا البحث ، كانت نتائج استجابات عينة البحث حول تقويم أداء الطلاب المعلمين في التدريب الميداني )الخارجي( في ضوء معايير الجودة الشاملة لمحاور البحث ككل بمتوسط حسابي (2.76) وبنسبة موافقة ( 92 %) وبمستوى التقويم مرتفع ، وأيضا جاءت نتائج لا توجد فروق دالة إحصائية في استجابات أفراد العينة حول تقويم أداء الطلاب المعلمين في التدريب الميداني )الخارجي ( في ضوء معايير الجودة الشاملة وفقا لمتغير البحث )الفصل الدراسي( .